رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المغرب تنتصر على غانا فى افتتاح مبارياتهما بكأس أمم إفريقيا

مباراة المغرب وغانا
مباراة المغرب وغانا

خطف المنتخب المغربي، انتصارًا خاطفًا على نظيره منتخب غانا، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا، بهدف دون رد.


وانتهى الشوط الأول بالتعادل سلبيًا بدون أهداف.

 

واستحوذ المنتخب المغربي على مجريات اللعب من بداية المباراة، كما كان الأكثر صناعة للفرص ولكن محاولاته الهجومية افتقرت للتركيز، فلم يصل لمرمى المنتخب الغاني سوى بتسديدة واحدة، بينما لم يسدد لاعبو منتخب غانا أي كرة على المرمى منذ بداية الشوط.

 

المنتخب المغربي كان قريبًا من تسجيل هدف التقدم في أكثر من مناسبة بالشوط الأول، وكانت أبرزها ركلة حرة تحصلوا عليها على يمين منطقة جزاء غانا، ونفذت كرة عرضية حولها رومان سايس برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة اعتلت المرمى.

منتخب المغرب هدد مرمى غانا بتسديدة واحدة من 5 محاولات، فيما خرجت 3 كرات بعيدًا عن المرمى واعترض الدفاع تسديدة واحدة، فيما خلق لاعبو منتخب غانا فرصة واحدة لم ينجحوا خلالها بالوصول للمرمى.

وسدد جوزيف باينتسيل، جناح منتخب غانا كرة قوية في الدقيقة 44 ولكن التسديدة اعتلت العارضة وخرجت من الملعب.

المنتخب المغربي تملك الكرة في الشوط الأول بنسبة 60%، مقابل 40% لصالح لاعبي منتخب غانا.

 

وفي الشوط الثاني من المباراة، استمر استحواذ المنتخب المغربي على مجريات اللعب، وتبادل كلا المنتخبين المحاولات الهجومية على المرمى، ولكن الأداء الهجومي استمر على الهدوء الذي شهده الشوط الأول.

وأنقذ ياسين بونو، حارس مرمى المغرب، فرصة هدف محقق لمنتخب غانا في الدقيقة 72 من ركلة حرة مباشرة نفذها بانتسيل من خارج منطقة الجزاء.

وسجل سفيان بوفال، هدف التقدم لمنتخب المغرب، بعد هجمة لأسود أطلس ارتبك خلالها دفاعات غانا، ووصلت الكرة إلى بوفال الذي سددها على يمين الحارس في الدقيقة 83.