رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف استعد كيروش لمواجهة نسور نيجيريا في أمم إفريقيا؟

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

ركز البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول خلال حديثه مع اللاعبين، على ضرورة استغلال نقاط الضعف فى المنتخب النيجيرى التى تتمثل فى الأخطاء الدفاعية التى يرتكبها اللاعبون، والتى تمنح الفراعنة فرصة إحراز الأهداف فى حال استغلالها بالشكل الأمثل، خاصة وأن الخط الخلفى هو أضعف الخطوط فى المنتخب النيجيرى.

وحذر كيروش من قوة لاعبى خط وسط منتخب نيجيريا الذين يتمتعون باللياقة البدنية العالية والقوة التى تمكنهم من الاستحواذ على الكرة فى وسط الملعب على حساب أى منافس، مشددًا على أن السبيل الوحيد للتغلب على هذا الأمر هو قدرة لاعبى الفراعنة على تسليم الكرة بشكل جيد فى وسط الملعب، وعدم الاحتفاظ بها قدر الإمكان، والتمرير على الخطوط سواء عن طريق محمد صلاح أو عمر مرموش.

كما حرص كيروش على مشاهدت لقطات مجمعة لمباريات سابقة للمنتخب النيجيرى خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، من أجل مناقشتها أمام اللاعبين وتحديد طريقة لعب المنتخب النيجيرى وتحركات كل لاعب، خاصة نجوم الفريق أمثال أحمد موسى وصامويل تشوكويزى وكليتشي إيهانيتشو.

كما شدد مدرب الفراعنة على صعوبة المواجهة، خاصة وأن المنتخب النتجيرى جميع لاعبيه من المحترفين، الذين يعرفون جيدًا متى وكيف يتحكمون فى سير اللقاء، والاستفادة من أنصاف الفرص، وهو ما يشكل ضغط كبير على لاعبى الفراعنة خلال تلك المواجهة التى يسعى خلالها منتخب نيجيريا أيضًا لتحقيق الفوز.

ويستعد الفراعنة لمواجهة منتخب نيجيريا غدًا فى السادسة مساءً، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة أمم إفريقيا التى تستضيفها الكاميرون حاليًا.