رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. السنغال تواجه زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا

منتخب السنغال
منتخب السنغال

يواجه منتخب غينيا نظيره منتخب مالاوي، في السادسة مساءً، على ملعب كويكونج، الذي يستضيف مواجهات المجموعة الثانية، ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق انتصار يمنحه أفضلية في المنافسة على بطاقات التأهل، خاصة في ظل الفارق الفني بين منتخبات المجموعة، ومنتخب السنغال، والذي يعد المرشح الأول لتصدر المجموعة.

 

ويغيب عن منتخب غينيا الثنائي، مايكل دايريستام، وكيموكو كامارا، مدرب الحراس، بالإضافة إلى مورلايي سيلا، ومامادو ديالو، وسيدوبا سوما.

 

كما يستهل المنتخب المغربي منافساته في البطولة بصدام قوي مع منتخب غانا في السادسة مساءً، على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة.

 

ويتطلع المنتخب المغربي لتقديم أفضل أداء لديه في مباراة اليوم، وتحقيق الانتصار من أجل إرساء صدارته على المجموعة من البداية، خاصة أنه يواجه أقوى مرشحي المجموعة لمنافسته على الصدارة، فيما يأمل المنتخب الغاني في تحقيق فوز مهم ببداية المجموعة والرد على التشكيكات التي تعرضوا لها بعد الخسارة أمام الجزائر في آخر مبارياتهم الودية قبل بداية البطولة.

 

ويفتقد منتخب المغرب خدمات يوسف النصيري، مهاجم فريق إشبيلية الإسباني، بسبب شعوره بآلام في الركبة، بعد شفائه من إصابته بفيروس كورونا.

 

وفي نفس المجموعة، يواجه منتخب الجابون نظيره جزر القمر في التاسعة مساءً، على ملعب أحمدو أهيدجو، ويسعى منتخب الجابون لاستغلال الفارق الفني بينه وبين خصمه لتحقيق فوز يزيد من فرصه في المنافسة على بطاقات التأهل، خاصة أنه ينتظره مواجهتان قويتان ضد منتخبي غانا والمغرب، فيما يرغب منتخب جزر القمر في تقديم مباراة قوية، للتعبير عن قدراتهم والتأكيد على أنهم لن يكونوا خصمًا سهلًا لأي منتخب في البطولة.