رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. المغرب تصطدم بغانا في كأس أمم إفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يستهل المنتخب السنغالي، اليوم، مبارياته في بطولة كأس أمم إفريقيا، بمواجهة منتخب زيمبابوي، في إطار مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية، لدور المجموعات للبطولة في الثالثة عصرًا، على ملعب كويكونج، في مدينة بافوسام الكاميرونية.


ويبحث المنتخب السنغالي عن بداية قوية للبطولة، بتحقيق الفوز في أولى مبارياته لحصد النقاط والبدء في رحلة البحث عن التأهل للدور المقبل في البطولة، بينما يرغب منتخب زيمبابوي في تحقيق مفاجأة من أولى المباريات وخطف انتصار يؤهله للمنافسة على بطاقة التأهل للدور المقبل، خاصة أن نظام البطولة يقضي بتأهل أفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث للأدوار الإقصائية.


كما يدخل ساديو ماني، نجم المنتخب السنغالي وليفربول، مباراة اليوم بحافز كبير لقيادة منتخب فريقه لتحقيق الانتصار، والدخول بسرعة في أفضل حالاته الفنية والبدنية من أجل مساعدة الفريق على بداية مشوار البطولة بانتصار مهم، فضلًا عن رغبته في منافسة محمد صلاح، زميله وقائد المنتخب الوطني، وإثبات جدارته بالمنافسة على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، خاصة بعد ظهوره بأداء متذبذب مع ليفربول في الجولات الأخيرة لبطولة الدوري الإنجليزي.

 

ويفتقد المنتخب السنغالي في مباراة اليوم، كلًا من: "ساليو سيس، ولوم ندايي، وحبيب ديالو" بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وتخلفهم عن السفر مع البعثة للكاميرون.