رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. منتخب مصر يهزم مالي ويخسر أمام غانا وديا عامي 2008 و2013

حسني عبد ربه وعماد
حسني عبد ربه وعماد متعب

خاض منتخب مصر مباراتين وديتين يوم 10 يناير فاز في الأولى على مالي 1- صفر عام 2008 وخسر الثانية أمام غانا بثلاثية نظيفة عام 2013.

فوز على مالي بهدف عبدربه

في العاشر من يناير عام 2008 فاز منتخب مصر على نظيره المالي بهدف دون رد سجله حسني عبدربه من ركلة جزاء في الدقيقة 41 في المباراة الودية التي أقيمت بملعب نادي الوحدة في الإمارات.

 جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم تشهد فرصًا كثيرة، واتسم أداء لاعبي مصر بالفردية خاصة محمد زيدان وعماد متعب الذي أضاع أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 32 من تسديدة مرت فوق العارضة.

في الشوط الثاني نشط المنتخب المالي قليلًا، وأهدر فريدريك كانوتيه فرصة من انفراد تام في الدقيقة 63.. وفي الدقيقة 79 تصدى القائم الأيمن لمرمى عصام الحضري لكرة كانت كفيلة بتحقيق التعادل لمالي.

قبل نهاية المباراة أهدرعماد متعب فرصة جديدة بعدما مراوغة مدافع المنتخب المالي لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.. وأكمل منتخب مالي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أحد لاعبيه في الدقيقة 81 بعد تدخل عنيف مع محمد شوقي.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وأحمد فتحي وهاني سعيد "أحمد شعبان ق 71" ومحمود فتح الله ووائل جمعة وسيد معوض "طارق السيد ق 84" وحسني عبدربه ومحمد شوقي "أحمد المحمدي ق 84" ومحمد زيدان "محمد فضل ق 71" وعمرو زكي "أحمد حسن فرج ق 57" وعماد متعب.

هزيمة أمام غانا بثلاثية

 

في العاشر من يناير عام 2013  نال منتخب مصر هزيمة ثقيلة أمام منتخب غانا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت بملعب الشيخ زايد في أبوظبي بالإمارات وأدارها الحكم الإماراتي محمد عبدالله حسن.

سجل الأهداف إيمانويل بايدو وريتشارد بواكيه وجيان أسامواه في الدقائق 18 و54 و83.

مثل منتخب مصر: أحمد الشناوي وعمر جابر ومحمود فتح الله ووائل جمعة ومحمد عبدالشافي "إسلام رمضان ق 67" وعمرو السولية "صالح جمعة ق 46" وإبراهيم صلاح "مروان محسن ق 80" ومحمد النني ومحمد إبراهيم "شريف أشرف ق 67" والسيد حمدي "عمرو زكي ق 46" وأحمد حسن مكي "باسم علي".