رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرّف على أسماء معلّقي مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

يقدم لكم موقع "الكابتن"، أسماء معلّقي مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية "كان 2022"، والتي ستُقام في الكاميرون، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة والبرتوكول الطبي المتبع، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وتنطلق النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، اليوم الأحد، من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، في الكاميرون.

 

ويستهل المنتخب المصري مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا "كان 2022"، بمواجهة نظيره النيجيري، يوم 11 يناير المقبل، على ملعب"ريمودي آدجيا" بالكاميرون.

 

معلّقي مباريات منتخب مصر

- مصر × نيجيريا: يوم الثلاثاء 11 يناير، في تمام السادسة مساءً، على ملعب "رومدي أدجيا"، بتعليق صوتي لـ أحمد الطيب.

- مصر × غينيا بيساو: يوم السبت 15 يناير، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب "رومدي أدجيا"، بتعليق صوتي لـ علي محمد علي.

- مصر × السودان: يوم الأربعاء 19 يناير، ، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، سيعلّق عليها معلّق محايد، نظرًا لكون المنتخبين عربيين، لذلك قد تكون بتعليق صوتي لـ عصام الشوال أو حفيظ الدراجي أو رؤوف خليف، ولكن لم يتم تحديده حتى الآن.

  

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الرابعة، والتي تضم منتخبات نيجيريا، غينيا بيساو والسودان.

 

ويشارك 24 منتخبًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية، للمرة الثانية في تاريخ المسابقة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءًا من نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، ويتم تقسيمهم على 6 مجموعات.

 

ويُعد منتخب مصر هو أكثر منتخبات القارة السمراء تتويجًا بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، متفوقًا على منتخب الكاميرون صاحب الوصافة بفارق لقبين.

 

من ناحية أخرى، يستعد منتخب الكاميرون لمواجهة بوركينا فاسو، في تمام السادسة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية.