رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. «كاف» يكشف عن القنوات الناقلة لكأس الأمم الإفريقية فى أنحاء العالم

القنوات الناقلة لأمم
القنوات الناقلة لأمم إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن قائمة القنوات والشبكات التليفزيونية التي تستعد لنقل نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 في جميع أنحاء العالم.

وذكر "كاف" في بيان رسمي، أن بعضا من أفضل الشبكات التي ستعرض البطولة في إفريقيا في منطقة جنوب الصحراء هي Canal + وSuperSport وStarTimes، بينما ستبث beIN Sport البطولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك على قنواتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية، بما في ذلك الولايات المتحدة، والشرق الأدنى مثل كمبوديا ولاوس.

وأضاف البيان: "ستبث ESPN بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في أمريكا الجنوبية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي، بما في ذلك الأرجنتين وأوروجواي وفنزويلا وجزر العذراء البريطانية ونيكاراجوا وجيانا وبوليفيا.

وتابع: "في المملكة المتحدة ، ستبث BBC وBSkyB البطولة للجمهور الذي سيكون حريصًا على رؤية النجوم من الدوري الإنجليزي الممتاز في الكاميرون، بينما في البرازيل، ستعرض Bandeirantes البطولة".

وأشار "كاف" في بيانه، إلى أنه "في أوروبا، سيتم تغطية فرنسا من قبل beIN Sports وإيطاليا بواسطة Discovery وألمانيا بواسطة SportDigital. سيتمكن مشجعو بلدان الشمال الأوروبي من المشاهدة على قنوات NENT الرياضية، بينما ستنضم أوروبا الشرقية إلى SportKlub".

وأضح "كاف" أنه "بالنسبة للمناطق التي لا يغطيها شركاء البث التابع لـCAF، سيقوم CAF ببث جميع المباريات مباشرة مع اختيار تعليق باللغة الفرنسية أو الإنجليزية على قناتها على YouTube وCAF TV وcafonline.com".

ومن جانبه، أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ضرورة استمرار الحاجة إلى ضمان إتاحة كرة القدم الإفريقية ليس فقط في القارة الإفريقية ولكن على مستوى العالم.

وقال موتسيبي في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لـ"كاف": كأس الأمم الإفريقية، هو حدثنا الرئيسي ليس فقط كفريق لـ"كاف" ولكن كإفريقيا. إنه حدث لا مثيل له من حيث الجاذبية والهيبة. لا نتفاجأ بالطلب الهائل من الشبكات الكبرى على مستوى العالم. إنه مؤشر واضح على الشعبية المتزايدة لكرة القدم الإفريقية في جميع أنحاء العالم ويظهر بوضوح كيف زادت مكانة كأس الأمم الإفريقية وجاذبيتها لتصبح أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم.