رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 نجوم مصريين ينتظرون الاحتراف من بوابة أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

تعتبر بطولة كأس الأمم الإفريقية، فرصة مثالية للعديد من اللاعبين الحالمين بالاحتراف، والراغبين في الانتقال للدوريات الأوروبية، وتحقيق طموحاتهم وأحلامهم، مستغلين نسبة المشاهدة العالية للبطولة بين وكلاء اللاعبين وكشافي الأندية، إذ إن القارة الإفريقية مليئة بالمواهب المدفونة التي تنتظر لحظة التوهج.

 

وبشكل خاص، يحلم العديد من اللاعبين المصريين في تكرار تجربة محمد صلاح، قائد المنتخب، ونجم ليفربول، والاحتراف في أوروبا، بعد نجاح تجربة مو مع ليفربول، ودخوله ضمن قائمة أفضل لاعبي العالم.

 أكرم توفيق

ويدخل أكرم توفيق، البطولة بأحلام الاحتراف الأوروبي، خاصة بعد تألقه مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، ومع الفراعنة في بطولة العرب الأخيرة، إذ يتطلع لتقديم مستوى مميز في البطولة، ثم اللحاق بالأهلي في مونديال الأندية ومواصلة التألق من أجل خطف أنظار أحد الأندية الأوروبية للتعاقد معه.

 

ويمتاز أكرم توفيق بالقوة البدنية، والأداء الفني العالي، وكذلك مرونته التكتيكية التي عبر عنها بمشاركته في مركز الظهير الأيمن، وهو ليس مركزه الأساسي، إذ يجيد اللعب بشكل أساسي في مركز وسط الملعب الدفاعي.

 

أحمد فتوح

وبنفس الأحلام والطموحات، يدخل أحمد فتوح، ظهير أيسر الزمالك، البطولة، بعد تألقه في مشاركاته مع القلعة البيضاء، وكذلك مع المنتخب الوطني، راغبًا في الحصول على فرصة لخوض تجربة الاحتراف الخارجي، ويمتاز فتوح بالأداء الهجومي القوي، وكذلك امتلاكه قدرا لا بأس به من المهارة يمنحه فرصة في التألق وجذب الأنظار للاحتراف في الخارج.



حمدي فتحي

حمدي فتحي، لاعب وسط النادي الأهلي، قدم مستويات مميزة خلال الموسمين الماضيين، ومشاركاته مع الفريق في كأس العالم للأندية، ودوري أبطال إفريقيا، وقيادته وسط ملعب المنتخب المصري في بطولة العرب الأخيرة، التي وضعته ضمن التشكيل الأساسي لكارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، وهو ما يزيد من رغبته في جذب الأنظار، بعد انتشار أخبار مراقبته من قبل العديد من كشافي الأندية في الدوريات الأوروبية، وكذلك إجادته اللعب في مركز قلب الدفاع بجانب مركزه الأساسي كلاعب وسط ملعب مدافع.

 

أحمد سيد "زيزو"

يتطلع أحمد سيد زيزو، جناح الزمالك، ومنتخب مصر، في العودة مرة أخرى للاحتراف الأوروبي، بعد أن نجح في إعادة اكتشاف نفسه مرة أخرى مع الزمالك، وتقديمه مستويات مميزة منذ انضمامه للقلعة البيضاء، ودخوله ضمن العناصر الأساسية لمنتخب مصر، ويدخل البطولة متحفزًا لمنافسة شديدة بينه وبين عمر مرموش، ومحمود حسن تريزيجيه، على المركز الأساسي للجناح الأيسر في تشكيل الفراعنة.

 

ويرغب زيزو في العودة مرة أخرى لخوض تجربة الاحتراف، التي سبق له خوضها في البرتغال وبلجيكا، في ظل انفتاح إدارة الزمالك الحالية على رحيل أي لاعب في حالة وصول عرض مناسب له، خاصة بعدما أشارت تقارير سعودية إلى وجود اهتمام من نادي أهلي جدة بالحصول على خدماته.

 
رمضان صبحي

وكذلك يأمل رمضان صبحي، جناح فريق بيراميدز، الذي تنتظره منافسة شرسة مع أحمد سيد زيزو، ومحمود حسن تريزيجيه، وعمر مرموش في مركز الجناح الأيسر في العودة مرة أخرى للاحتراف في أوروبا، بعد فشل تجربته الأولى في الدوري الإنجليزي، مع ستوك سيتي ثم هيدرسفيلد تاون.

 

ويتطلع رمضان لكسب ثقة كارلوس كيروش، والمشاركة في أكبر عدد ممكن من الدقائق مع المنتخب من أجل جذب الأنظار، خاصة بعدما أبدى رغبته في الرحيل عن نادي بيراميدز، بسبب عدم نجاح الفريق في التتويج بالبطولات، وكذلك رغبته في التخلص من الضغوط التي يتعرض لها من جماهير الأهلي بسبب رحيله عن الفريق وانتقاله لبيراميدز، وخوض تجربة جديدة للاحتراف في أوروبا.