رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. «كاف» يعلن تطبيق تقنية حكم الفيديو فى جميع مباريات أمم إفريقيا

تقنية حكم الفيديو
تقنية حكم الفيديو المساعد

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنه لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الإفريقية، سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في جميع المباريات الـ52، في البطولة التي ستستضيفها الكاميرون. 

في السابق، استخدم "كاف" تقنية VAR بدءًا من ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إنه "مع تقدم (كاف) بخطط ليس فقط لتحسين صورة التحكيم ولكن أيضًا لوجود حكام أفارقة على مستوى عالمي، يعد تطبيق تقنية (فار) في جميع المباريات الـ 52 بالكاميرون خطوة في الاتجاه الصحيح".

وتتولى قائمة تضم 63 حكماً من فئة النخبة، بما في ذلك الحكام السيدات سليمة موكاسانجا (رواندا)، وكارين أتيمزابونج (الكاميرون)، وفتيحة جرمومي (المغرب) وبشرى كربوبي (المغرب)، إدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وتتكون القائمة من 24 حكماً و31 حكماً مساعداً وثمانية حكم فيديو مساعد من 36 دولة. وتضم القائمة اثنين من الحكام من منطقة (كونكاكاف) كجزء من برنامج تبادل المواهب بين الاتحادين.

وتنطلق بطوة كأس أمم إفريقيا يوم الأحد 9 يناير، حيث ستلعب الكاميرون المضيفة مع بوركينا فاسو، على ملعب أوليمبي في ياوندي، والذي سيستضيف أيضًا المباراة النهائية والتي ستقام في 6 فبراير المقبل.