رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم الحضرى وأبوجبل.. كورونا يحاصر المنتخبات قبل انطلاق أمم إفريقيا.. عاجل

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، بعد يومين من الآن، بعد أن تعرضت البطولة لضغوطات شديدة لتأجيلها أو إلغائها، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والأندية والدوريات الأوروبية.

الأندية الأوروبية طالبت بتأجيل البطولة، أولًا بسبب موعدها في ظل استمرار الدوريات، وثانيًا بسبب تفشي فيروس كورونا من خلال المتحور الجديد "أوميكرون" لكن الكاميرون والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أصرا على إقامة البطولة، لكن يبدو أن الوباء قرر معاقبتهم، فصار يضرب المنتخبات تلو الآخر.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، منذ قليل، إصابة محمد أبوجبل حارس مرمى المنتخب ونادي الزمالك، وعصام الحضري مدرب الحراس، بفيروس كورونا، ليتخلفا عن السفر مع بعثة منتخب مصر للكاميرون، من أجل خوض البطولة.

الحقيقة أن منتخب مصر ليس الأول الذي يضربه فيروس كورونا، وفي هذا التقرير نستعرض المنتخبات التي تأثرت بفيروس كورونا.

منتخب جامبيا

يُعد منتخب جامبيا من أكثر المنتخبات المتضررة بفيروس كورونا بين المنتخبات المشاركة، فالإصابات طالت طالت اللاعبين والجهاز الفني، ما اضطرهم على إلغاء مباراتين وديتين أمام سوريا والجزائر.

مدرب جامبيا، البلجيكي توم سانتفيت أكد أن فيروس كورونا تفشى في صفوف فريقه، حيث تعرض أغلب أعضاء الجهاز الفني للإصابة، إضافة لـ 6 لاعبين في القائمة الحالية.

تونس

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أمس الخميس، إصابة حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد، بفيروس كورونا المستجد، ليتخلف عن السفر مع بعثة تونس للكاميرون، على أن يلتحق بهم بعد تماثله للشفاء.

وجاء ذلك بعد إصابة سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك بفيروس كورونا، لكنه تماثل للشفاء، إضافة أيضًا لـ يوسف المساكني.

غينيا

أعلن الاتحاد الغيني لكرة القدم، اليوم الجمعة، إصابة اللاعب سيدوبا سوما والمدرب المساعد أمادو ديالو بفيروس كورونا، إضافة لمورلاي سيلا، لينضما لكيموكو كامارا مدرب الحراس، واللاعب ميكائيل دايريستام

الجابون

أعلن الاتحاد الجابوني لكرة القدم، أمس الخميس، إصابة الثنائي بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق ارسنال، وماريو لامينا إضافة إلى مساعد المدير الفني أنيست يالا بفيروس كورونا المستجد.

كاب فيردي

أعلن اتحاد كاب فيردي لكرة القدم، أمس الخميس، إصابة اللاعبين جواو باولو فرنانديز ونيناس بفيروس كورونا، وذلك بعد وصول البعثة لمطار ياوندي بالكاميرون.

السنغال

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، يوم الأربعاء الماضي، إصابة ثلاثة لاعبين بفيروس كورونا وهم بوب مطر سار، نامباليس ميندي، ومامي بامبا ثيام، إضافة لستة أعضاء من الطاقم الإداري.

المغرب

أعلن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، يوم الجمعة الماضي، إصابة بدر بانون مدافع النادي الأهلي بفيروس كورونا.

الكاميرون

الإصابات طالت منتخب البلد المضيف، حيث تم الإعلان يوم الجمعة الماضي، عن إصابة اللاعبين يير كوندي مالونج، وجان إيفالا كونجويب، ومايكل نجاديو نجادجوي، وكريستيان باسوجوج.

الجزائر

منتخب الجزائر حامل اللقب كان من أول المنتخبات التي يضربها فيروس كورونا، حيث تم الإعلان الأسبوع الماضي، قبل بدء المعسكر، عن إصابة يوسف بلايلي وحسين بن عيادة ومحمد أمين توقاي بفيروس كورونا.

منتخب بوركينا فاسو

تخلف الثلاثي إيسوفو دايو ودرامان وكيليان نيكيما عن السفر مع منتخب بوركينا فاسو للكاميرون، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، في انتظار تماثلهم للشفاء، قبل السفر لخوض البطولة.