رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبيودون بارووا الحارس السابق للمنتخب النيجيرى لـ«الكابتن»: مجموعتنا صعبة.. وأتمنى ألا يتألق صلاح أمامنا

أبيودون بارووا الحارس
أبيودون بارووا الحارس السابق لنيجيريا

مواجهة مرتقبة تنتظرها جماهير كرة القدم المصرية، حينما سيلتقى منتخب مصر نظيره النيجيري، يوم الثلاثاء المقبل، في مستهل مشواره بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، التي ستسضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

مواجهة ستكون بمثابة الخطوة الأولى، بالنسبة لمنتخب "الفراعنة" نحو حلم التتويج بالكأس الثامنة لأمم إفريقيا.

وفى هذا الصدد، تواصل "الكابتن" مع أبيودون بارووا، الحارس السابق لفريق شتوتنج ستارز والمنتخب النيجيري، في حقبة التسعينيات، للحديث معه حول المواجهة المنتظرة بين منتخبي مصر ونيجيريا، في كأس أمم إفريقيا، وحظوظ كلا الفريقين في دور المجموعات، وفي المنافسة على التأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.



كما تحدث بارووا، عن مستوى المنتخب المصري في الفترة الأخيرة، وعن أبرز اللاعبين في صفوفه الذين قد يشكلون خطورة عن مرمى منتخب بلاده.

كما تحدث الحارس النيجيري السابق، عن المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الثالث للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وعن الفرق التي لا يتمني أن يواجهها منتخب "النسور الخضراء" خلال هذا الدور من التصفيات.

على الرغم من أبيودون بارووا، لم يلتق منتخب مصر من قبل على صعيد المنتخب الأول، إلا أنه يعرف الكرة المصرية جيدًا، كونه قاد فريقه السابق شوتنج ستارز، نحو بلوغ الدور النهائي كأس الأندية الإفريقية أبطال الدوري عام 1996 أمام الزمالك، التي شهدت فوز الأخير باللقب في مجموع المباراتين.



وإليكم نص الحوار..

كيف ترى المجموعة التي جاء فيها المنتخب النيجيري خلال كأس الأمم الإفريقية 2021، التي تضم كلا من مصر والسودان وغينيا بيساو؟

إنها ليست مجموعة سهلة، وأتوقع أن تتأهل كل من مصر ونيجيريا عن هذه المجموعة.

بداية مشوار منتخب نيجيريا في البطولة، ستكون أمام المنتخب المصري، فكيف ترى هذه المواجهة؟

كلا الفريقين لديهما فرصة للفوز بهذه المباراة، وأعتقد أن الفائز بالمباراة سيتصدر المجموعة الرابعة.

كيف رأيت أداء المنتخب المصري، خلال الفترة الماضية سواء في كأس العرب أو التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم؟

في رأيي، أعتقد أن مصر تستحق أن تكون في صدارة كرة القدم الإفريقية في الوقت الحالي، إذا قدموا أداءً جيدًا في كأس أمم إفريقيا، فيكونون تلقائيًا في صدارة منتخبات القارة السمراء.



في رأيك، من هم أبرز اللاعبين في منتخب مصر، الذين قد يشكلون خطورة على مرمى المنتخب النيجيري؟

في رأيي، محمد صلاح سيفعل كل شيء في هذه البطولة، أتمنى ألا يلعب بشكل جيد ضدنا. أعتقد أنه الرجل السحري للمنتخب المصري.



كيف ترى إقالة جيرنوت رور من تدريب منتخب نيجيريا قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة؟

أعتقد أن إقالة رور، جاءت الوقت المناسب، فالفريق لا يلعب بشكل جيد في الوقت الحالي وفي نفس الوقت هناك مشاكل في الفريق.

المنتخب النيجيري، تأهل بنجاح إلى الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، فكيف ترى جميع المنتخبات المتأهلة إلى هذا الدور بشكل عام؟

من الصعب للغاية التنبؤ بهوية الفريق المتأهلة إلى كأس العالم بشكل صحيح الآن، سنرى كيف ستؤدي تلك المنتخبات العشرة المتأهلة خلال مشوارها في كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

نيجيريا ستكون في المستوى الأول في قرعة الدور الثالث، ليصبح في مواجهة محتملة مع أحد منتخبات مصر، الكاميرون، مالي، غانا، الكونغو الديمقراطية، فكيف ترى حظوظ فريقك في هذا الدور؟

أتمني أن يحالفنا الحظ في تجنب هذه المنتخبات مثل غانا والكاميرون ومصر، وعلى الرغم من أن الفريقين الآخرين (يقصد مالي والكونغو الديمقراطية) أيضًا في غاية القوة، لكني أفضل أن يكون هذان الفريقان منافسين لنا في هذا الدور.





(أبيودون بارووا يظهر في التشكيل الأساسي لمنتخب نيجيريا الأوليمبي قبل انطلاق مباراة مصر، في ذهاب الدور الثاني من تصفيات دورة أتالانتا 1996)