رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: تشيلسى يخطط لاستغلال أزمة برشلونة وضم مدافعه

سيرجينيو ديست
سيرجينيو ديست

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الأمريكي سيرجينيو ديست، مدافع برشلونة، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري.

 

وأشار العديد من التقارير الصحفية في وقت سابق، إلى احتمالية رحيل سيرجينيو ديست عن صفوف برشلونة، في ظل اهتمام عدة أندية أوروبية بالتعاقد معه، مثل بايرن ميونخ الألماني، أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن نادي تشيلسي الإنجليزي يرغب في التعاقد مع سيرجينيو ديست، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري في شهر يناير.

 

وأفادت الصحيفة الإسبانية، بأن تشيلسي يضغط بقوة لإقناع سيرجينيو ديست بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي، مستغلًا عدم مشاركة اللاعب بشكل منتظم في مباريات برشلونة، خاصة بعد التعاقد مع النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى رغبة تشيلسي في إبرام صفقة دفاعية قوية، لاسيما وأن سيرجينيو ديست يمتلك مميزات وإمكانيات فنية مميزة وقابلة للتطور، ولكن برشلونة لا يعرف استغلالها بالشكل الأمثل، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة خطأً فادحًا سيقع فيه مسئولي البارسا في حال بيع اللاعب.

 

 وأكدت الصحيفة، أن ديست يريد البقاء في برشلونة، مُشيرة إلى ثقته الكبيرة في المشاركة كأساسي بمجرد تحسن حالته البدنية، إلا أن رغبة تشيلسي القوية في ضمه قد تغيّر رأيه ويقرر الرحيل.

 

ونوّهت الصحيفة الإسبانية، بأن إدارة برشلونة تريد الحصول على ما لا يقل عن 20 مليون يورو، من أجل المساح برحيل سيرجينيو ديست، وبالتالي يرغب النادي في الاستفادة ماليًا من اللاعب، لاسيما في ظل الأزمة المالية والاقتصادية التي يمر بها النادي الكتالوني مثل بقية الأندية الأوروبية، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".