رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر سيتى يمنح أجويرو منصب سفير النادى

سيرجيو أجويرو
سيرجيو أجويرو

يخطط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لتكريم النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم الفريق السابق، من خلال منحه منصبًا إداريًا.

 

وكان أجويرو، قد أعلن في شهر ديسمبر الماضي، اعتزاله كرة القدم نهائيًا؛ بسبب معاناته من مشاكل صحية في القلب، بعدما تم تشخصيه أنه يُعاني من عدم انتظام ضربات القلب.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي يخطط لمنح أجويرو مهمة سفير النادي، تقديرًا له كونه الهدّاف التاريخي للنادي وكذلك أحد رموزه.

 

وأضافت الصحيفة، أن إدارة النادي الإنجليزي ستصنع تمثالا لأجويرو في ملعب "الاتحاد"، خلال الفترة القادمة.

 

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن أجويرو يتواجد حاليًا في عطلة في الأوروجواي بعد عودته للأرجنتين عقب اعتزاله عالم كرة القدم، ولا يزال يفكر في مستقبله، مُفضلًا أن يقضي فترة راحة وعلاج من المشاكل القلبية.

 

يأتي ذلك بعدما لعب سيرجيو أجويور 10 مواسم في مانشستر سيتي، شارك خلالها في 390 مباراة، مسجلًا 260 هدفًا، وتوّج بـ15 لقبًا، منها 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، و 6 ألقاب لكأس رابطة المحترفين ولقب لكأس الإتحاد الإنجليزي، و 3 ألقاب للدرع الخيرية.

 

وكان أجويرو قد انتقل إلى صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي، في صفقة انتقال حر بالمجان بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وآخر مباريات أجويرو في الملاعب كانت في مواجهة ديبورتيفو ألافيس ببطولة الدوري الإسباني "الليجا"، وغادر الملعب متأثرًا بمشاكل القلب في الدقيقة 41 من زمن اللقاء.