رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. مدرب منتخب مصر يكشف لـ«الكابتن» ذكرياته مع كأس الأمم الأفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، قصص وحكايات مؤثرة لا تُنسى ودائما ما تظل في ذاكرتنا سواء كانت تحمل ذكريات سعيدة أو ذكريات حزينة ومؤثرة.

وقبل انطلاق "كان" 2022 التي ستستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير الجاري، يسترجع "الكابتن" مع نجوم وأساطير البطولة الذكريات التي لا تُنسى في تاريخ "الكان" سواء كانت التي تحمل الذكريات السارة أو الحزينة والتي لا تزال في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.

شوقي يكشف سر بكاء لاعبي الفراعنة قبل انطلاق "كان" 2008 

محمد شوقي نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمدرب الحالي في جهاز كارلوس كيروش  وهو أحد أعضاء الجيل الذهبي للفراعنة الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010.

وتحدث شوقي عن أبرز الذكريات التي مرت عليه في البطولات الأفريقية التي شارك فيها مع الفريق الوطني.

وقال نجم المنتخب السابق " أعتقد أن الفترة ما بين 2006 وحتى 2010 هي الأفضل في مشواري الكروي وخلال تلك الفترات كانت ذكرياتي سعيدة مع المنتخب الوطني مع كل إنجاز كنا نحققه، ولكن هناك لحظة واحدة كانت مؤثرة بالنسبة لي".

وأضاف " المشهد الذي أتذكره جيداً وكان مؤثراً بالنسبة لي وبالنسبة للاعبي منتخب مصر في تلك الفترة، لحظة بكاء الجهاز الفني واللاعبين عندما تذكرنا الراحل محمد عبد الوهاب في إحدى محاضرات الكابتن حسن شحاتة في بطولة أمم أفريقيا 2008".

وواصل حديثه " في المحاضرة التي سبقت مباراة الكاميرون الافتتاحية لنا في بطولة 2008، ذكر الكابتن حسن شحاتة الراحل محمد عبد الوهاب وكان يثني على أدائه في بطولة 2006 حينها تأثرنا كثيراً وبكينا خاصةً أنها كانت أول بطولة نلعبها بدونه، وتعهدنا على القتال من أجل الفوز بالبطولة وإهدائها له".


نجم المنتخب السابق يكشف أصعب المواجهات في الكان

كشف محمد شوقي أصعب المواجهات التي واجهها الفراعنة في البطولة الأفريقية على مدار النسخ الثلاثة.

وقال شوقي "أعتقد أن أكثر المباريات الصعبة التي واجهناها كانت السنغال في نصف نهائي 2006 وأنجولا وكوت ديفوار 2008، ونهائي 2010 أمام غانا".

شوقي يكشف حظوظ منتخب مصر في أمم أفريقيا 

كشف نجم المنتخب الوطني حظوظ الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون.

وقال شوقي " أعتقد أن المنافسة ستكون قوية على البطولة، ولا اريد الحديث عن حظوظنا لكننا سنقاتل بكل قوة من أجل الوصول إلى الأدوار النهائية والمنافسة على اللقب حتى النهاية".