رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يسحق تنزانيا بخماسية فى دورة حوض النيل عام 2011

السيد حمدي
السيد حمدي

في الخامس من يناير عام 2011 حقق منتخب مصر فوزا كبيرا وسحق منتخب تنزانيا بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة الأولى بدورة حوض النيل الودية التي استضافتها مصر في الفترة من 5 إلى 17 يناير عام 2011.

أقيمت المباراة باستاد المقاولون ووضحت السيطرة التامة للفراعنة منذ اللحظات الأولى، وسجل السيد حمدي هدفًا مبكرًا في الدقيقة الخامسة عندما تلقى كرة أحمد سمير فرج العرضية وسددها برأسه من فوق حارس تنزانيا الذي كان متقدمًا عن مرماه.

في الدقيقة 11 استقبل محمد أبوتريكة كرة مرتدة من الدفاع التنزاني على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية اصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك لتعلن عن الهدف الثاني للفراعنة.

في الدقيقة 24 حاول هاروبا مدافع الفريق التنزاني إبعاد كرة أحمد سمير فرج العرضية لكنه أسكنها  شباك فريقه بالخطأ مضيفًا الهدف الثالث للمنتخب الوطني.

واصل الفراعنة الهجوم وحول شوما كاسيجا حارس تنزانيا تسديدة شيكابالا إلى ركنية وبعدها خرج عمرو السولية للإصابة وشارك حسني عبدربه بدلًا منه وواصل سوء الحظ مطاردته لشيكابالا الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها إصطدمت بالقائم الأيمن.

في الشوط الثاني سجل السيد حمدي الهدف الثاني له والرابع للمنتخب في الدقيقة 57 بعدما استقبل كرة أحمد فتحي العرضية وسددها برأسه داخل  المرمى.

وأهدر أحمد علي كامل فرصة سهلة في الدقيقة 64 عندما مرر له محمد ناجي جدو كرة على خط المرمى لكنه أطاح بها فوق العارضة..وانفرد محمود حسن مهاجم تنزانيا بمحمد صبحي حارس المنتخب الذي حل بديلًا لعبد الواحد السيد لكنه سدد بعيدًا عن المرمى.

في  الدقيقة 78 مرر أحمد سمير فرج كرة عرضية سددها أحمد علي كامل برأسه داخل المرمى مسجلا الهدف الخامس وفي الدقيقة 80 سجل المنتخب التنزاني هدفه الوحيد عن طريق مهاجمه رشيد جوبو الذي استغل تمريرة هارونا وسددها من لمسة واحدة داخل مرمى محمد صبحي.

مثّل منتخب مصر: عبدالواحد السيد "محمد صبحي  ق 58" وأحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد سمير فرج ومحمد أبوتريكة "وليد سليمان ق 57" وإبراهيم صلاح "عبدالله  الشحات ق 57" وعمرو السولية "حسني عبدربه ق 37" وشيكابالا "محمد ناجي جدو ق 67" والسيد حمدي وأحمد بلال "أحمد علي كامل ق 64".