رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم زيمبابوى وديًا بهدفى عبدالحليم على عام 2006

 عبد الحليم علي
عبد الحليم علي

في الخامس من يناير عام 2006 التقى المنتخب الوطني بقيادة المعلم حسن شحاتة منتخب زيمبابوي في مباراة ودية باستاد الإسكندرية ضمن الاستعدادات لنهائيات الأمم الإفريقية وأدار المباراة الحكم فهيم عمر وانتهت  بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين سجلهما عبدالحليم علي في الدقيقتين 33 و78.

بداية المباراة جاءت هادئة وفي الدقيقة 14 أصيب عمرو زكي ولعب بدلًا منه عبدالحليم علي الذي نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33 بعدما تلقى تمريرة متقنة من محمد أبوتريكة وسدد الكرة بيسراه في الزاوية اليسرى لمرمى حارس زيمبابوي.

بعد الهدف أضاع محمد أبوتريكة وعماد متعب أكثر من فرصة سهلة وبرز محمد عبدالوهاب بانطلاقاته في الجانب الأيسر التي شكلت خطورة على مرمى  زيمبابوي.

في بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء  لمنتخب مصر أهدرها عماد متعب الذي سدد الكرة فوق العارضة ودفع حسن شحاتة بأحمد حسن وحسام حسن وطارق السيد بدلًا من سمير صبري وعماد متعب ومحمد عبدالوهاب.

في الدقيقة 78 استغل عبدالحليم على خطأ فادح من دفاع زيمبابوي وسدد كرة بيسراه اصطدمت بقدم أحد المدافعين وسكنت المرمى لتعلن عن الهدف الثاني.

مثّل منتخب مصر: عصام الحضري وإبراهيم سعيد "أحمد السيد ق 46" وعبدالظاهر السقا ووائل جمعة وأحمد فتحي ومحمد عبدالوهاب "طارق السيد ق 62" ومحمد بركات وسمير صبري "أحمد  حسن ق 55" ومحمد أبوتريكة "أحمد عيد عبدالملك ق 70" ، وعمرو زكي "عبدالحليم علي ق 14" وعماد متعب "حسام حسن ق 61".