رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إريكسن متذكرًا حادثته فى يورو 2020: فارقت الحياة لـ5 دقائق.. ويؤكد: أهدف للمشاركة فى المونديال

كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

صرح الدنماركي كريستيان إريكسن، صانع ألعاب فريق إنتر الإيطالي السابق، أنه فارق الحياة لمدة 5 دقائق على حد قوله، أثناء مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020".

وكان إريكسن قد تعرض لأزمة قلبية أثناء مباراة الدنمارك ضد فنلندا في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث سقط على أرضية الملعب قبل نهاية الشوط الأول، في مشهد أرعب عشاق كرة القدم.

وقال إريكسن في تصريحات للقناة الأولى الدنماركية: "كان من المدهش أن يشعر الكثير من الناس بالحاجة إلى الكتابة أو إرسال الزهور لي، لقد كانت الحادثة لها تأثير على الكثير من الناس، وشعروا بالحاجة إلى إعلامي وعائلتي بتضامنهم معي ودعمهم لي، وقد جعلني ذلك سعيدًا جدًا".

وتابع: "في المستشفى، ظلوا يقولون إنني سأتلقى المزيد والمزيد من الزهور، كان الأمر غريبًا لأنني لم أتوقع أن يرسل الناس الأزهار، لأنني مت بالفعل لمدة خمس دقائق".

وزاد: "لقد كان أمرًا استثنائيًا للغاية، لكنه كان لطيفًا جدًا من الجميع وقد ساعدني كثيرًا تلقي كل تلك التمنيات الطيبة، وما زال الناس يكتبون لي".

واختتم: "لقد شكرت الأشخاص الذين قابلتهم شخصيًا، وشكرت الأطباء وزملائي وعائلاتهم، لكن كل المشجعين الذين أرسلوا آلاف الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني والزهور أو الذين جاءوا إلي في الشارع - في كل من إيطاليا والدنمارك - أشكرهم جميعًا على الدعم الذي تلقيته من جميع أنحاء العالم والذي ساعدني".

كما أكد إريكسن أنه يهدف للمشاركة مع منتخب بلاده الدنمارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقبلة بقطر.

وكان نادي إنتر الإيطالي قد أعلن الشهر الماضي عن فسخ عقده مع كريستيان إريكسن بالتراضي، لعدم إمكانية لعبه في الدوري بجهاز تنظيم ضربات القلب الذي تم زرعه له.