رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنفانتينو يكشف عن رغبة «فيفا» فى إقامة كأس أمم أوروبا كل عامين

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

عبر السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تطلعه لإقامة نهائيات كأس الأمم الأوروبية كل عامين، لتحذو حذو بطولة كأس العالم، مؤكدًا أن الأمر "سينجح من وجهة النظر الرياضية، والتأثير الاقتصادي لذلك سيكون إيجابيا للجميع".

وقال جياني إنفانتينو في حديث لراديو أنشيو سبورت الإيطالي: "كأس العالم كل عامين ليس طلبا مني، ولكن من كونجرس الفيفا الذي طلب دراسة جدوى"، حيث أكد: "لقد قمنا بدراسة جادة للغاية، من وجهة نظر رياضية ستنجح، سيكون الأثر الاقتصادي إيجابيًا للجميع".

وتابع: "الشيء الأكثر أهمية هو أنه أمر إيجابي لحماية الدوريات الوطنية وبالنسبة للاعبي كرة القدم أنفسهم، سيكون هناك عدد أقل من المباريات مع فترة راحة في يوليو. في أوروبا هناك معارضة ولكن هذه طريقة أكثر شمولاً. يمكن أن يكون له نفس الإيقاع".

وردا على سؤال حول إمكانية إعادة تسمية الملعب الأولمبي في روما باسم ملعب باولو روسي، تكريما للاعب الإيطالي المحبوب، بطل المونديال الذي حققته إيطاليا في إسبانيا 82 وتوفي عام 2020، كان إنفانتينو متحمسًا.

وقال "لا يوجد أحد ضد بابليتو، علينا أن ندعم فكرة وضع الملعب الأولمبي على باولو روسي. لا أحد مثله كان له تأثير على الإيطاليين في العالم".