رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة الأندية تسبب أزمة بين شوبير واتحاد الكرة (فيديو)

رابطة الأندية المحترفة
رابطة الأندية المحترفة المصرية

شن الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق، هجومًا عنيفًا على اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، والبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الإثنين: "كيروش قال إنه فاجأ بعدم وجود مباريات في مسابقة الدوري، كان هناك اتفاق بينه وبين اتحاد الكرة على استمرار مسابقة الدوري المصري حتى يوم 30 ديسمبر الماضي".

وأضاف: "الأول من يناير الجاري 2022، كان هو الموعد المحدد، من قبل المدرب البرتغالي لبدء معسكر إعداد الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية".

وأكمل شوبير: "المنتخب هو مسئولية اتحاد الكرة أما تنظيم مسابقة الدوري فهي مسئولية رابطة الأندية، هناك عدم تعاون واضح جدًا بين مسئولو الجبلاية ورابطة الأندية".

وشدد نائب الجبلاية: "اتحاد الكرة يرفض التعاون بشكل نهائي مع رابطة الأندية لإسقاطها وعدم نجاحها، لأنهم يردون الاستمرار داخل مناصبهم للأبد، كأنه مسجل بأسماهم في الشهر العقاري، كما يرفضون بشدة الانتخابات".

وواصل: "أكبر مثل على ذلك عدم قيام مسئولو الجبلاية بإبلاغ الرابطة بطلب المدرب البرتغالي بشأن استمرار الدوري، وهو ما جعلهم يقررون إيقاف المسابقة، نظرًا لسفر المحترفين الأجانب لمنتخب بلادهم من بدري".

وأردف: "الأجندة الدولية بدأت من 27 ديسمبر الماضي لكنها كنت اختياريًا، لإعطاء الفرصة لاستمرار بعض الدوريات حتى 3 يناير المقبل، على أن يطلب اتحاد الكرة من الاتحادات المضيفة استمرار الاجانب مع أنديتهم حتى الثالثة من يناير".

واختتم قائلًا: "أطلب من مسئولو الجبلابة المقبلين، أن يكون هناك تنسيق وتعاون بينهما وبين الرابطة، لأنها ولدت لكي تبقى ومستمرة يعني مستمرة ولن تنتهي، فالأبد أن يعلمون ذلك من الآن".