رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم سيرجيو أجويرو.. نجوم اعتزلوا كرة القدم فى 2021

سيرجيو أجويرو
سيرجيو أجويرو

أسدل الستار على عام 2021 الماضى، الذي شهد اعتزال عدة نجوم لكرة القدم، آخرهم النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم برشلونة الإسباني.


وأعلن أجويرو، عن اعتزاله كرة القدم نهائيًا؛ بسبب معاناته من مشاكل صحية في القلب، بناءً على تعليمات الأطباء.

 

وبهذا الصدد، نرصد لكم نجوم كرة القدم الذين قرروا اعتزال كرة القدم في عام 2021 المنصرم، وذلك على النحو التالي:

1- سيرجيو أجويرو

أعلن النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم برشلونة، يوم 15 ديسمبر الماضي، عن اعتزاله كرة القدم نهائيًا؛ بسبب معاناته من مشاكل صحية في القلب.

وآخر مباريات أجويرو في الملاعب كانت في مواجهة ديبورتيفو ألافيس ببطولة الدوري الإسباني "الليجا"، وغادر الملعب متأثرًا بمشاكل القلب في الدقيقة 41 من زمن اللقاء.

وتم تشخيص أجويرو بأنه يعاني من عدم انتظام ضربات القلب، لذلك نصحه الطاقم الطبي بضرورة اعتزاله كرة القدم، وبالفعل اتخذ القرار الأصعب في حياته- حسب وصفه- باعتزال اللعب نهائيًا.

وكان أجويرو قد انتقل إلى صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي، في صفقة انتقال حر بالمجان بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

 



2- واين روني

أعلن الإنجليزي واين روني، نجم مانشستر يونايتد السابق، يوم 15 من شهر يناير الماضي، عن اعتزال كرة القدم بشكل نهائي مع فريق ديربي كاونتي.

وقرر واين روني إنهاء مسيرته الكروية التي دامت 17 عامًا، ليتفرغ لتدريب ديربي كاونتي، آخر فريق لعب بصفوفه، والذي يلعب في دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

 



3- سامي خضيرة

أعلن الألماني سامي خضيرة، نجم نادي ريال مدريد ويوفنتوس السابق، يوم 19 مايو الماضي، عن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي في عام 2021 المنصرم مع فريق هيرتا برلين الألماني.

وكان سامي خضيرة، صاحب الأصول التونسية، قد توّج بلقب كأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا.

 



4- أريين روبين

 أعلن الهولندي أريين روبين، يوم 15 يوليو الماضي، اعتزال كرة القدم نهائيًا، مع فريق جرينجون الهولندي.

وقرر روبين، صاحب الـ37 عامًا، وضع حد لمسيرته الكروية المليئة بالإنجازات مع نادي بايرن ميونخ الألماني، كما لعب في صفوف أندية ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.

 



5- إبراهيم أفيلاي

أعلن إبراهيم أفيلاي، نجم برشلونة السابق، يوم 1 فبراير الماضي، عن اعتزاله عالم كرة القدم بشكل نهائي.

وعلّق إبراهيم أفيلاي حذاءه، مع فريق أيندهوفن الهولندي، وهو بعمر 35 عامًا.