رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكل يلعب لصالح مانشستر سيتى.. تعادل إيجابى مثير بين تشيلسى وليفربول

تشيلسي وليفربول
تشيلسي وليفربول

تعادل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، مع مضيفه تشيلسي، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الواحدة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بهدفين لكل منهما.

وانتهى الشوط الأول بنفس النتيجة.

واستحوذ تشيلسي على مجريات اللعب منذ انطلاقة المباراة، ولكن الخطورة الهجومية كانت لصالح لاعبي ليفربول.

وأهدر كريستيان بوليسيتش، فرصة تسجيل هدف التقدم لتشيلسي في الدقيقة الثامنة، بعد انفراده بالحارس كيهير، ومحاولة مراوغته ولكن الأخير نجح في استخلاص الكرة.

وافتتح ساديو ماني التسجيل لليفربول في الدقيقة التاسعة، بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء تشيلسي، وراوغ الحارس ميندي وسدد الكرة بيسراه في الشباك.

وتواصل استحواذ لاعبي ليفربول، وضغطهم على دفاعات تشيلسي من أجل تسجيل هدف ثانٍ يؤكد تقدمهم في المباراة.

وأرسل ألكساندر أرنولد تمريرة طولية ناحية محمد صلاح المنطلق على الجانب الأيمن للملعب، ليخترق صلاح منطقة جزاء البلوز بالكرة، بعد مراوغة ماركوس ألونسو ثم انفرد بالحارس ميندي وباغته بتسديدة مخادعة في الزاوية الضيقة على يسار الحارس لتسكن الكرة الشباك معلنة عن الهدف الثاني للريدز.

لم تتوقف محاولات لاعبي ليفربول لإضافة الهدف الثالث، وكذا محاولات تشيلسي للعودة في النتيجة، ولكن أصحاب الأرض لم يصلوا لمرمى الريدز في أي فرصة حقيقية.


وانطلق محمد صلاح في هجمة مرتدة للريدز بالدقيقة 34، من تمريرة طولية لأرنولد، وركض بالكرة ناحية منطقة الجزاء، ولكن المدافع تشالوبا تدخل بتزحلق أبعد الكرة عن صلاح، ثم استعادها الأخير وسددها لترتطم بالدفاع وتخرج لركنية.

وسجل ماتيو كوفاسيتش هدف تقليص الفارق لتشيلسي في الدقيقة 42، بعد ركلة حرة نفذها ماركوس ألونسو من الجانب الأيسر وارتطمت بالعارضة وارتدت أمام منطقة الجزاء ليقابلها كوفاسيتش بتسديدة يمينية قوية ترتطم بالقائم الأيسر للحارس وتسكن الشباك، ثم عاد كريستيان بوليسيتش ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد هجوم ضاغط في الدقائق الأخيرة، وتمريرة نجولو كانتي التي وضعت بوليسيتش في حالة انفراد بالحارس وسدد الكرة بيسراه أعلى الزاوية اليسرى للحارس، ليفرض التعادل على ليفربول.

لاعبو ليفربول سددوا 4 كرات من أصل 5 محاولات على المرمى، فيما لم يسدد لاعبو تشيلسي أي كرة على المرمى من محاولتين فقط.

واستحوذ لاعبو تشيلسي على مجريات اللعب بنسبة 59%، مقابل 41% لصالح لاعبي ليفربول.


الشوط الثاني شهد استمرار استحواذ تشيلسي على مجريات اللعب، ولكنه كان أفضل هجوميًا من الشوط الأول بين الفريقين، وتبادل كلا الفريقين محاولات تهديد المرمى بأكثر من فرصة، كانت أقربها تسديدة محمد صلاح المباشرة نحو المرمى بعد انطلاقه بالكرة بخطوات من منتصف الملعب، ولكن الحارس إدوارد ميندي، نجح في إبعاد الكرة.

وهدد لاعبو تشيلسي مرمى ليفربول بأكثر من فرصة طوال الشوط الثاني، وحاول لاعبوه في الدقائق الأخيرة للمباراة، وضغط على دفاعات الريدز لتسجيل هدف الفوز، واعتمد ليفربول على الانطلاقات السريعة من ساديو ماني، ومحمد صلاح.

ووصل لاعبو تشيلسي بثلاث تسديدات على المرمى من أصل 8 محاولات، فيما وصل لاعبو ليفربول بتسديدتين من أصل 4 محاولات.

إجمالًا، وصل لاعبو تشيلسي بست تسديدات من أصل 15 محاولة، كما وصل ليفربول بنفس عدد التسديدات من 10 محاولات.

واستحوذ تشيلسي على مجريات اللعب بنسبة 57%، مقابل 43% لصالح لاعبي ليفربول.

ورفع ليفربول رصيده للنقطة 42 في المركز الثالث، فيما وصل رصيد تشيلسي للنقطة 43 في مركز الوصيف.