رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وهبى الخزرى: مصر لديها «صلاح» والجزائر تمتلك «محرز».. وهذه حظوظ تونس فى أمم إفريقيا

وهبي الخزري
وهبي الخزري

عبر وهبي الخزري، صانع ألعاب سانت إيتيان الفرنسي والمنتخب التونسي، عن تطلعه للتتويج مع منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وقال الخزري، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية ونقلتها صحيفة "لوفيجارو": "نريد الفوز بلقب أمم إفريقيا. خلال النسخة الأخيرة وصلنا إلى نصف النهائي ، وخسرنا أمام السنغال. شعرت بأننا متفوقون وأننا نستحق الفوز. سيكون من الجيد الآن التأهل إلى النهائي لكن لن يكون الأمر سهلاً لأن هناك بعض الفرق الرائعة في إفريقيا، حيث المستوى مرتفع بشكل متزايد".

وعن رؤيته بشأن مجموعة المنتخب التونسي في كأس الامم الإفريقية المقبلة: "كثيرا ما نواجه مالي وموريتانيا. لعبنا أمام مالي في كأس أمم إفريقيا، وهو فريق جيد جدًا وله العديد من اللاعبين الموهوبين في أوروبا. واجهنا موريتانيا في تصفيات كأس العالم. لقد تم ربطنا بها. لا أعرف جامبيا على الإطلاق. في كأس أمم إفريقيا، لا يمكن الاستخفاف بأي مباراة.

وعن النسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا، قال الخزري: "إنها منافسة عظيمة تعادل يورو أو كوبا أمريكا. في إفريقيا، نحن بلد مهم. يمكننا الفوز بها وهي قريبة من قلبي. عندما نرى اللاعبين الذين يشاركون مثل ماني أو أوباميانج أو صلاح أو محرز ، كبار اللاعبين في أوروبا ، من الجيد أنهم يمثلون إفريقيا بأفضل شكل ممكن".

وأضاف: "الجزائر لديه رياض محرز، ومصر محمد صلاح. نحن ، مع تونس، نعتمد على قوام من حوالي ثلاثين لاعبًا متميزًا يقدمون كل ما لديهم. قوتنا الجماعية. أنا شخصياً أعتقد أنني تلقيت استقبالاً جيداً لأنه في كل مرة ألعب فيها لبلدي، أعطي دائماً أقصى الحدود. أنا سعيد جدًا بما أفعله في الاختيار. النهاية ليست بعيدة جدًا بالنسبة لي وأحاول الاستمتاع بكل لحظة.