رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكندى روى رانا مديرًا فنيًا لمنتخب السلة

 روي رانا
روي رانا

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة عن تعيين الكندي روي رانا مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني الأول رجال.

وتوصل مسئولو الاتحاد المصري لكرة السلة لاتفاق مع المدير الفني روي رانا لتولي تدريب الفراعنة بعقد حتى نهاية المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في أغسطس 2022.

ويعد "رانا" صاحب الـ53 عامًا أحد المدربين المميزين، خلال السنوات الماضية، بالنظر إلى تاريخه التدريبي قبل الموافقة على تدريب المنتخب المصري.

ونجح المدير الفني الجديد للمنتخب المصري في قيادة منتخب كندا تحت 19 عاما للتتويج ببطولة كأس العالم التي احتضنتها مصر في عام 2017 بعد أن أقصى المنتخب الأمريكي في نصف النهائي من البطولة وتوج باللقب على حساب منتخب إيطاليا.

ومن المقرر أن يصل روي إلى القاهرة، خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل البدء في مهمته الجديدة والاستعداد لتصفيات كاس العالم 2023 المقرر اقامتها في شهر فبراير المقبل.

ويمتلك "رانا" مسيرة مميزة، حيث تولى بشكل مؤقت تدريب المنتخب الكندي الأول عام 2017 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2019 ونجح في خطف بطاقة التأهل للمونديال.

وفي عام ٢٠٢١ كان روي رانا المدرب المساعد للمنتخب الألماني الذي تأهل لربع نهائي أوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وحقق أفضل نتيجة لألمانيا منذ ٣٤ عامًا وقتها.