رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر كيروش.. الكشف عن أسباب استبعاد طارق حامد وأفشة

كيروش
كيروش

كشف البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن أسباب استبعاد طارق حامد لاعب الزمالك ومحمد مجدي "أفشة" لاعب الأهلي من قائمة الفراعنة المشاركة في كأس الأمم الإفريقية الشهر الجاري.

المنتخب الوطني يقع في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات نيجيريا، غينيا بيساو والسودان ويستهل مشواره بمواجهة نيجيريا في 11 يناير.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأحد: أتابع كل المباريات وأدون كل شىء عن اللاعبين، لدى الكثير من التقارير عن الحالة الفنية واللاعبين، ووفقا للقواعد اخترت ٤٠ لاعبا، وبعد ذلك تصفيتهم إلى ٢٨ لاعبا، أعلم جيدا ما أسعى إليه من أجل تحقيقه، سنلاقى منتخبات كبيرة من بينهم فرق تمتلك ٢٤ لاعبا يلعبون فى الدوريات الأوروبية، مما يسهل المهمة عليهم ويصعبها علينا.

وأضاف: "هناك جلسات تجمعنا كجهاز فنى، نسعى من خلاله لاختيار أفضل اللاعبين وهناك عدد كبير من اللاعبين تمنوا التواجد فى القائمة، والمتواجدون في القائمة النهائية بالتاكيد هم الأفضل من وجهة نظرنا".


وأتم: "فى الاختيار لا أستبعد أحدا من القاىمة الأولية ولكن أضع أمامى قائمة فارغة تماما وأبدا فى تسكين اللاعبين حتى أصل إلى العدد المطلوب، وبالتالى فهذا هو الترتيب العادل من وجهة نظرى، وفى النهاية أحترم رأى الجميع وأحقيتهم فى الرد".