رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. أرسنال يهاجم ويتقدم على مانشستر سيتى

هدف ساكا
هدف ساكا

تقدم أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب المنتخب الوطني، على ضيفه مانشستر سيتي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الواحدة والعشرين بالدوري الإنجليزي، بهدف دون رد.

ويجلس محمد النني على دكة البدلاء في مباراة اليوم.

كعادته، فرض مانشستر سيتي استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، ولكن أرسنال كان الأفضل هجوميًا بوصوله للمرمى بتسديدتين من أصل 3 محاولات.

وقدم مانشستر سيتي أداءً هجوميًا جيدًا، وحاولوا الوصول للمرمى بأكثر من فرصة، ولكن فرصهم لم تنجح في تهديد المرمى.

ونظم لاعبو أرسنال هجمة مرتدة منظمة في الدقيقة 31 من عمق الملعب بداية من مارتين أوديجارد، الذي مرر الكرة ناحية كيران تيريني، الظهير الأيسر، الذي لعب الكرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها بوكايو ساكا على يسار الحارس معلنًا عن الهدف الأول لأرسنال.

وبعد تسجيل أرسنال للهدف الأول، كثف مانشستر سيتي محاولاته لتسجيل هدف التعادل، ولكن لاعبي أرسنال نجحوا في إغلاق المساحات في دفاعهم أمام المحاولات.

وكاد جابرييل مارتينيلي، أن يضيف ثاني أهداف أرسنال في الدقيقة 38، بعدما انطلق بوكايو ساكا بهجمة مرتدة ومرر الكرة لألكساندر لاكازيت الذي مررها لمارتينيلي المنطلق على يسار المنطقة، وسدد الكرة بيمناه لكنها اعتلت العارضة.

واستمرت خطورة أرسنال على مرمى مانشستر سيتي بعدما انطلق جابرييل مارتينيلي في هجومة مرتدة بالدقيقة 42، وراوغ دفاع مانشستر سيتي وسدد الكرة لتمر بجوار القائم الأيسر للحارس إديرسون.


واستحوذ لاعبو مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح لاعبي أرسنال.