رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحفى إيطالى يفجر مفاجأة بشأن تجديد عقد محمد صلاح مع ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

لا يزال الحديث مستمرًا حول مستقبل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وتجديد عقده المرتقب مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

وطالبت جماهير ليفربول إدارة النادي بضرورة تجديد عقد محمد صلاح في أسرع وقت ممكن، لتحصينه من أطماع كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، لاسيما وأن عقده الحالي سينتهي في صيف 2022، أي في نهاية الموسم الحالي 2021-2022.

 

ولم تتوصل إدارة ليفربول لاتفاق مع صلاح بشأن تجديد عقده، في ظل رغبة اللاعب في الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، وهو الأمر الذي يقف عائقًا أمام النادي، نظرًا لسياسية سقف الأجور التي حددها النادي لتجديد عقود اللاعبين، بجانب الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية الأوروبية، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكره الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزو رومانو، المتخصص في سوق الانتقالات في أوروبا، والذي يعمل في شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، فإن صلاح يشعر بالسعادة في ليفربول، ويرغب في البقاء، ولكن في حال تجديد عقده، سيكون الأخير له في مسيرته الكروية.

 



وفي مقابلة حصرية مع «Anfield Watch» قال رومانو: "الوضع واضح تمامًا، المفاوضات جارية في الوقت الحالي بين الطرفين، من أجل الوصول لاتفاق مناسب يرضي الجميع".

 

وتابع: "رغبة الطرفين واضحة؛ لأن محمد صلاح قال علنًا إنه سيكون سعيدًا بالبقاء في ليفربول".

 

وأضاف: "صلاح يشعر بالسعادة بأجواء ليفربول، سواء مع النادي أو مدربه يورجن كلوب أو مع زملائه في الفريق، لذا فهو مستعد للبقاء في الريدز، والنادي يرغب أيضًا في الحفاظ على محمد صلاح، لاسيما وأنه إحدى الركائز الأساسية في الفريق".

 

وأكمل رومانو: "نحن نتحدث عن العقد الرئيسي لمحمد صلاح، وربما يكون آخر عقد كبير له في مسيرته الكروية، نظرًا لأنه سيكسر حاجز الـ30 عامًا خلاله؛ لذلك نفهم أنه يريد التوقيع على عقد رائع، وأكبر عقد في مسيرته".

 

وأكد: "أعتقد أن هذا الأمر يجب احترامه، وهناك مفاوضات اقتصادية حاليًا بين الطرفين".

 

وواصل: "التوقيت عامل مهم للغاية بالنسبة لليفربول، لأن الإدارة تعلم جيدًا أن عدم تجديد عقد صلاح خلال الأيام المقبلة، سيكون الأمر في غاية الصعوبة، نظرًا لرغبة كبار الأندية الأوروبية في خطف اللاعب بالمجان في الصيف المقبل".

 

وأفاد رومانو: "باريس سان جيرمان كان يفكر في محمد صلاح كلاعب محتمل قبل ضم ليونيل ميسي في الصيف الماضي، كذلك تحدث اللاعب عن الدوري الإسباني عدة مرات".

 

وأوضح: "نحن نتحدث عن أفضل لاعب، وبالتالي سترغب الأندية الأوروبية في خطفه، إذا لم يمدد عقده مع ليفربول".

 

وشدد: "الأمر الذي يُشعرني بالطمأنينة تجاه هذه الصفقة، هي أن الطرفين يريدان استكمال المشوار معًا، لذلك أعتقد أن ليفربول سيسعى للتوصل لاتفاق في أقرب وقت".

 

وأتم رومانو تصريحاته قائلًا: "نحن بحاجة فقط للانتظار، ومعرفة ما إذا كانوا سيكونون قادرين على القيام بذلك".