رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» يكشف آخر مستجدات ملف تجديد عقد بن شرقى

بن شرقي
بن شرقي

لا يزال سيناريو المغربي أشرف بن شرقي لاعب فريق الزمالك يلقي بنفسه على الأوضاع داخل القلعة البيضاء، وسط الضغوطات الإعلامية والجماهيرية الكبيرة على الإدارة بسرعة التجديد للاعب والإبقاء عليه. 

وينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري ويحق له التوقيع لأي ناد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. 

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن بن شرقي كان يمتلك بالفعل عرضًا من الأهلي الإماراتي في وقت سابق، لكن المفاوضات توقفت في الوقت الحالي ولم تعد كما كانت من قبل. 

وأوضح المصدر أن الفريق الإماراتي كان قد اتفق مع بن شرقي على كل تفاصيل الصفقة، لكن الوضع تبدل في الوقت الحالي وعادت الأمور لنقطة الصفر. 

وشدد المصدر على أن بن شرقي لا يمتلك عروضًا مغرية في الفترة الحالية وليست من أندية القمة في الخليج، وهو ما جعل الزمالك يعيد فتح ملف مفاوضات التجديد معه مرة أخرى.

ويرغب بن شرقي في وضع مبلغ نصف مليون دولار كشرط جزائي في عقده مع الزمالك، الأمر الذي قوبل بالرفض من جانب اللجنة المؤقتة السابقة بجانب المجلس الحالي لتخوفهم من رحيله في أي وقت عن الفريق حال تألقه ووجود عروض مغرية له. 

وخرج بن شرقي من قائمة منتخب بلاده في بطولة أمم إفريقيا 2022 بعد المستوى الضعيف الذي ظهر عليه في بطولة كأس العرب الأخيرة وتعرض لانتقادات شديدة من جانب الإعلام المغربي والذي تحفظ على مستوى اللاعب.