رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من موسيمانى على وجود الأهلى مع صن داونز وقطبى السودان

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قرعة بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

 

وأكد موسيماني أن وجوده في النادي الأهلي الأكبر داخل قارة إفريقيا يحتم عليه دوما السعي للفوز بالبطولات القارية والمحلية.


وقال موسيماني في حديثه على هامش مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا: "أنا هنا في نادٍ حصد10 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، ونعيش دائما تحت ضغط تاريخي وجماهيري يحتم علينا السعي للفوز بكل البطولات".

 

وتابع: "أشعر بفخر كبير بالفوز بلقبي دوري أبطال إفريقيا مع النادي الأهلي، وهذا شرف عظيم لأي مدير فني، وأسعى لمواصلة حصد البطولات مع الأهلي لإسعاد جماهيره، وكل من ينتمون إليه".

 

وتعليقًا على القرعة؛ أكد موسيماني أن مجموعة الأهلي لن تكون سهلة، خصوصا أنها تضم فريق صن داونز الذي يظل منافسا قويا في المجموعة، بالإضافة إلى فريقي الهلال والمريخ  السودانيين اللذين يؤديان دائما بشكل قوي في دوري أبطال إفريقيا.

 

وأكد موسيماني في تصريحاته، أن المجموعات ستشهد منافسات قوية ومواجهات صعبة لكل الفرق الطامحة في تخطي دور المجموعات والفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

 

وقال موسيماني: "الكونفيدرالية بطولة مستواها مختلف تمامًا عن الماضي، لقد جئنا من قطر، بعد مواجهة قوية أمام بطل الكونفيدرالية، وبالفعل المباراة كانت صعبة وتفوقنا بركلات الترجيح، المسابقة قوية بالفعل".

 

وأضاف: "المصري فريق جيد جدًا رائع وقوي وبيراميدز أيضًا كذلك".

 

وأكمل: "مازيمبي هو مازيمبي فريق قوي، نهضة بركان أيضًا قوي للغاية، لم يكن سهلا في مباراة السوبر التي لعبنا فيها أمامهم".

 

واختتم موسيماني تصريحاته، قائلًا: "فريق سيمبا قوي على أرضه، المجموعة الرابعة مثل باقي المجموعات صعبة، لذلك كل الفرق لديها فرص".

 

وشهدت مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا مشاركة بيتسو موسيمانير المدير الفني للأهلي، وذلك وفقا للدعوة التي تلقاها من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 

وأقيمت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لموسم 2021ـ2022 ظهر اليوم الثلاثاء، وأسفرت عن وجود الأهلي على رأس المجموعة الأولى، ومعه فرق صن داونز من جنوب إفريقيا والهلال والمريخ السودانيين.