رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أزمات الأهلى و«كاف» عرض مستمر بسبب كأس العالم للأندية «فيديو»

الأهلي
الأهلي

كشف الإعلامي، أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق، عن أزمة حقيقية جديدة قد تواجه الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية مجددا، بعد انتهاء أزمة بطولة كأس الأمم الإفريقية وتضاربها مع المسابقة العالمية.

ومن المقرر أن ينطلق المونديال في الإمارات، خلال الفترة من 3 فبراير المقبل حتى يوم  12 من الشهر ذاته، والذي يشهد المشاركة السابعة للمارد الأحمر في المحافل العالمية، حيث كانت أفضل انجازاته هي الحصول على الميدالية البرونزية في نسختي 2006 باليابان وفبراير الماضي بقطر.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الثلاثاء:" أزمة سوف تتمثل في تعارض مواعيد الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا للأهلي مع مباريات المونديال".

وأضاف:" كاف حدد يوم 11 و12 فبراير المقبل، موعدا للجولة الأولى في دور المجموعات بالمسابقة القارية، لكن خلال هذه الفترة سيكون كأس العالم للأندية لا يزال يلعب".

وشدد نائب الجبلاية السابق:" في حالة وصول الأهلي لنصف نهائي كأس العالم، ستؤجل الجولة الأولى للأهلي، أما في حالة وصوله للمباراة النهائية أو تحديد المركز الثالث أو الرابع، سيجبر كاف على تأجيل أول جولتين بدور المجموعات".

وأوضح:" في هذه الحالة سوف يعيد الاتحاد الإفريقي جدول مباريات دور المجموعات مجددًا، حتى لا يحدث أزمة وجميع الفرق تكون خاضت مباراتين بدوري الأبطال، أما الأهلي فلن يخوض أي مواجهة".

واختتم قائلا:" كاف يريد تطبيق النظام على الجميع، حيث تكون جميع الفرق بلا استثناء بما فيها الأهلي خاض أول جولتين بدور المجموعات دون تأجيل أي مباراة لأحد".

يذكر أن كاف سوف يجري ظهر اليوم، الثلاثاء، قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال والكونفيدرالية.