رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يتعادل مع زيسكو الزامبى بهدف لكل منهما فى دورى أبطال إفريقيا 2019

فرحة مصطفى محمد بهدفه
فرحة مصطفى محمد بهدفه في مرمى زيسكو

في الثامن والعشرين من ديسمبر عام 2019 تعادل الزمالك مع فريق زيسكو الزامبي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت باستاد ليفي موانا واسا في مدينة ندولا ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا وأدارها الحكم المورشيوسي أحمد إمتياز هيرال ليرتفع رصيد الزمالك إلى 4 نقاط، ورصيد زيسكو إلى نقطتين.

سيطر لاعبو زيسكو على الكرة معظم فترات الشوط الأول لكن هجمات الزمالك كانت أخطر وفي الدقيقة الثانية إنطلق يوسف أوباما في الجانب الأيسر ومرر الكرة لفرجاني ساسي الذي سدد بجوار القائم ورد أدريان شاما بتسديدة قوية أبعدها محمد أبوجبل ببراعة.

في الدقيقة 25 سدد أوباما كرة قوية مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 35 تلقى محمد أوناجم كرة عرضية وسددها برأسه قوية تصدى لها الحارس لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هاجم زيسكو في بداية الشوط الثاني وسدد شاما كرة مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 58 أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك التغيير الأول بنزول مصطفى محمد بدلًا من أوناجم وفي الدقيقة 67 أهدر أوباما فرصة خطيرة عندما تلقي كرة زيزو العرضية وسدها برأسه بجوار القائم.

في الدقيقة 72 سجل مصطفى محمد هدف التقدم للزمالك من ضربة رأس إثر كرة عرضية من محمد عبدالشافي ولم يهنأ الزمالك بالهدف سوى ست دقائق، حيث تمكن زيسكو من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 78 عندما تلقى ألديكون كرة عرضية وسددها داخل المرمى.

في الدقائق الأخيرة دفع كارتيرون بإسلام جابر ومحمد عبد السلام بدلا من أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ولم تتغير النتيجة  لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 .

مثّل الزمالك: محمد أبوجبل ومحمد عبدالغني ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالشافي وأحمد سيد زيزو "إسلام جابر ق 82" وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمد أوناجم "مصطفى محمد ق 58" و يوسف أوباما أشرف بن شرقي "محمد عبدالسلام ق 89".