رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نكشف سبب تأجيل إعلان القائمة النهائية للفراعنة قبل أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

كشف مصدر داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، السبب الرئيسى وراء تأخر إعلان القائمة النهائية للفراعنة استعدادًا للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا التى تنطلق يوم 9 يناير المقبل فى الكاميرون.


وأكد المصدر أن كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى فضل عدم الاستعجال بشأن إعلان القائمة النهائية التى تضم 28 لاعبًا، يقينًا منه بأن مباريات الدورى الممتاز ستستمر حتى يوم 30 ديسمبر وفقًا للجدول المعلن من قبل لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الدورى الممتاز.


وشدد عضو الجهاز الفنى على أن كيروش كانت لديه رغبة فى إقامة مباراة الأهلى مع بيراميدز التى كان مقررا لها يوم 30 ديسمبر الجارى من أجل متابعة لاعبى الفريقين على أرض الملعب، وتم الاتفاق على سفره إلى البرتغال ثم عودته إلى مصر لمتابعة المباراة من الملعب ثم الإعلان عن القائمة النهائية.


وأضاف المصدر أن كيروش تفاجأ بالبيان الذى اصدرته رابطة الاندية المصرية بشأن توقف مسابقة الدورى يوم 27 ديسمبر، وهو ما دفعه للاعلان عن موعد تجمع المنتخب وبداية المعسكر.


وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني منح اللاعبين الدوليين راحة لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من بدء الأجندة الدولية اليوم 27 ديسمبر الحالي استعدادا للمشاركة في نهائيات الأمم الإفريقية بالكاميرون التي تبدأ بالنسبة للمنتخب الوطني يوم 11 يناير المقبل بلقاء نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معهما منتخبي السودان وغينيا بيساو.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده كارلوس كيروش المدير الفني مع جهازه المعاون عبر تطبيق زووم حيث يتواجد خارج البلاد لقضاء أعياد الكريسماس مع عائلته.

كما تقرر أن تقام تدريبات الفريق يومي الخميس والجمعة المقبلين 30 و31 ديسمبر من خلال معسكر مفتوح يحصل بعدها اللاعبون على راحة يوم 1 يناير المقبل، على أن يبدأ المعسكر المغلق للفريق  يوم 2 يناير المقبل حتى موعد السفر إلى مدينة جاروا الكاميرونية يوم 7 يناير استعدادا لمباراتي نيجيريا وغينيا بيساو يومي 11 و15 يناير ينتقل بعدها الفريق إلى  العاصمة الكاميرونية ياوندي لملاقاة المنتخب السوداني يوم 19 يناير في ختام مرحلة المجموعات في البطولة.


ومن المقرر أن يعلن الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني الأسماء النهائية لقائمة اللاعبين المشاركين في البطولة قبل انطلاق التدريبات .