رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حصاد السلاح فى 2021.. كثير من الألقاب العالمية و7 مناصب دولية

الكابتن

اتحاد السلاح واحد من أنجح الاتحادات المصرية، وحقق منتخب مصر للسلاح العديد من الألقاب والبطولات العالمية هذا العام 2021.

كما استطاع مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الحسينى، في استضافة الدولة عددا كبيرا من البطولات العالمية والقارية.

ونجح مجلس إدارة السلاح في استضافة وتنظيم بطولتى العالم تحت 17 وتحت 20 وكذلك تنظيم بطولة العالم للناشئين والناشئات وأيضا للشباب والشابات في الأسلحة الثلاثة خلال الفترة من 3 إلى 11 أبريل داخل استاد القاهرة بمشاركة 1092 لاعبا ولاعبة من نحو 70 دولة. 

واستطاع لاعبو منتخب مصر للسلاح حصد 5 ميداليات في بطولة العالم وذلك بعد فوز اللاعب أدهم معتز ببرونزية في منافسات سلاح السيف تحت 20 سنة، وفوز اللاعب محمد ياسين بالميدالية الفضية في منافسات سلاح السيف مبارزة تحت 20 سنة وفوز اللاعب محمد السيد بالبرونزية.

وعلى صعيد الفرق فقد فاز فريق منتخب مصر لسلاح السيف للناشئين بالميدالية الذهبية لأول مرة في التاريخ ليصبح تصنيفهم الدولي رقم واحد عالميًا بالإضافة إلى حصول فريق سلاح سيف المبارزة ناشئين على الميدالية البرونزية.

وأضاف اللاعب أحمد السيد ميدالية عالمية أخري بعد فوزه ببرونزية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة التي أقيمت في مدينة كازان الروسية في مارس الماضي.

وشارك السلاح ب 9 لاعبين و 5 لاعبات في أولمبياد طوكيو ويعد هذا أكبر عدد شارك به السلاح في دورة أولمبية. 

وحقق اللاعبون نتائج غير مسبوقة حيث وصل 3 لاعبين إلى دور ربع النهائي في منافسات الفردي وهم علاء أبو القاسم, ومحمد حمزة ومحمد السيد، كما أنه حصل فريق سلاح السيف رجال على المركز الخامس في منافسات الفرق.

وحصل اتحاد السلاح على التكريم الذي يليق بما حققه هذا العام بكونجرس الاتحاد الدولي الذي أقيم في سويسرا.

وتم منح اتحاد السلاح جائزة اللعب النظيف لعام 2021 وجائزة الاتحاد الدولي لسلاح السيف ناشئين لإنهاء الموسم الدولي لسنة 2020 /2021 رقم واحد على مستوي العالم.

وحصد السلاح المصري برئاسة عبد المنعم الحسيني، رئيس7 مناصب دولية  للاتحاد المصري للسلاح، بفوز عبد المنعم الحسينى بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح ولأول مرة في التاريخ يتولي مصري أو عربي هذا المنصب.

كما فاز 6 مصريين بمقاعد العضوية داخل الاتحاد الدولي للسلاح، واستطاع أحمد سمير الميداني الفوز بمقعد عضوية اللجنة القانونية بالاتحاد الدولي، وفاز أحمد نبيل بمقعد عضوية لجنة اللوائح بالاتحاد الدولي، ومحمد أبو ليلة بمقعد عضوية لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي، وشريف حسين الفوز بمقعد عضوية لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي، كما حصل سامر شريف على عضوية لجنة الأدوات بالاتحاد الدولي بالإضافة إلى فوز مها مراد، بمقعد العضوية للجنة الطبية بالاتحاد الدولي.

ولم تتوقف نجاحات السلاح ومع بداية انطلاق الموسم الدولي الجديد وقبل انتهاء عام 2021 بعدة أيام احرز اللاعب محمد السيد ذهبية كأس العالم بأوزبكستان لسلاح سيف المبارزة شباب، كما فاز اللاعب أدهم معتز بذهبية نفس البطولة لسلاح السيف, وأضاف فريق سلاح السيف شباب وفريق سلاح سيف المبارزة شباب ذهبيتين إلى رصيد مصر الدولي بعد الفوز  في كأس العالم بأوزبكستان.

وتصدر اللاعب أدهم معتز التصنيف الدولي لسلاح السيف شباب بالإضافة إلى تربع لاعبي منتخب مصر على تصنيف سلاح سيف المبارزة شباب، حيث يحتل محمد السيد المركز الأول عالميا ويأتي في المركز الثاني اللاعب محمد ياسين.

وعلى مستوى الفرق يستمر فريق سلاح السيف شباب في تصدره التصنيف الدولي للشهر الـ9 على التوالي، مما يؤكد نجاح سياسة مجلس الإدارة برئاسة عبدالمنعم الحسيني.