رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم أوغندا بهدفين نظيفين وديًا عام 2005

 عمرو زكي
عمرو زكي

في السابع والعشرين من ديسمبر عام 2005 فاز منتخب مصر على نظيره الأوغندي بهدفين نظيفين سجلهما عمرو زكي في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم القطري عبدالله البلوشى.

المباراة كانت الأولى في الدورة الودية التي أقيمت في الفترة من 27 الى 29 ديسمبر 2005 بمشاركة منتخبات مصر وأوغندا والسنغال، ضمن استعدادات الفراعنة لنهائيات الأمم الإفريقية 2006.

الشوط الأول كان متوسط المستوى رغم سيطرة الفراعنة على مجريات اللعب وفي الدقيقة الثالثة مررأحمد فتحي كرة عرضية سددها عمرو زكي  برأسه ضعيفة بين يدى الحارس الأوغندي. 

وقبل انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول مرر أحمد حسن كرة بينية إلى عمرو زكي الذي تخلص من الرقابة الدفاعية وسدد الكرة مباشرة في المرمى مسجلا الهدف الأول.

في الشوط الثاني واصل منتخب مصر الضغط على المنتخب الأوغندي حتى أخطأ حارس أوغندا في إعادة الكرة إلى الملعب وتمكن عبدالظاهر السقا من التقاطها على حدود منطقة الجزاء ثم راوغ أكثر من مدافع ومرر الكرة إلى عمرو زكي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 66.

 

مثل منتخب مصر: عصام الحضري "محمد عبدالمنصف ق 75" وأحمد فتحي وعبدالظاهر السقا ووائل جمعة وطارق السيد "محمد عبدالوهاب ق 63" ومحمد بركات وأحمد حسن وحسن مصطفى "إبراهيم سعيد ق 84" ومحمد أبوتريكة وعماد متعب "حسام حسن ق 81" وعمرو زكي "أسامة حسني ق 72".