رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يفوز على أستون فيلا العنيد بثلاثية في غياب تريزيجيه

لوكاكو
لوكاكو

حقق فريق نشيلسي انتصارًا صعبًا على حساب مضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف،  في المباراة التي جمعتهما في الجولة التاسعة عشرة "جولة البوكسينج داي" لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".

ماسون ماونت كاد يخادع إيمليانو مارتينيز بتسديدة من على حدود منطقة جزاء أستون فيلا من الجهة اليسرى، لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 28، سجل أستون فيلا الهدف الأول عن طريق ريس جيمس مدافع تشيلسي، الذي ارتطمت الكرة العرضية التي أرسلها تارجيت لاعب الفيلانز برأسه، لتغالط الكرة إدوارد ميندي وتسكن شباكه.

رد تشيلسي جاء سريعًا عن طريق الإيطالي جورجينيو بتسجيله هدفًا في الدقيقة 34 من ركلة جزاء تحصل عليها زميله هودسون أودوي بعد عركلته من قبل كاش، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني، دفع توخيل مدرب تشيلسي، بالبلجيكي روميلو لوكاكو، بدلًا من شالوباه، ليكافئ مدربه بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 56 بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها زميله كالوم هودسون أودوي.

وفي الدقيقة 67، كاد ماسون ماونت أن يسجل الهدف الثالث لفريقه عندما راوغ مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا، لكنه سدد الكرة خارج المرمى بغرابة.

وفي الدقيقة 92، انطلق لوكاكو بهجمة مرتدة على مرمى أستون فيلا، ولم يكن لكونسا مدافع الفيلانز سبيلًا سوى عركلته، ليتم احتساب ركلة جزاء، سجلها جورجينيو بنجاح، مؤكدًا انتصار فريقه في المباراة.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي للنقطة 41 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 22 نقطة في المركز العاشر.

ولم يشارك المحترف المصري محمود حسن تريزيجيه مع فريقه أستون فيلا في مباراة اليوم، حيث جلس على مقاعد البدلاء.

وجاء تشكيل تشيلسي لمواجهة أستون فيلا كالآتي:

في حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: تريفوه شالوباه - أنطونيو روديجير - تياجو سيلفا

خط الوسط: ريس جيمس - نجولو كانتي - جورجينيو - ماركوس ألونسو

خط الهجوم: ماسون ماونت - كالوم هودسون أودوي - كريستيان بوليسيتش.