رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أولى أزمات المنتخب الوطنى قبل انطلاق معسكر أمم إفريقيا

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

ينتظر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، أزمة كبيرة عقب عودته من إجازته الخاصة، التي سافر لقضائها مع عائلته عقب انتهاء مشاركة الفراعنة في بطولة كأس العرب الأخيرة، التي توج بها منتخب الجزائر.

واحتل المنتخب المصري المركز الرابع في البطولة، بعد خسارته أمام نظيره القطري، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بركلات الترجيح، عقب التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وبعد عودة المنتخب من مشاركته في البطولة، استؤنفت منافسات بطولة الدوري الممتاز، بإقامة مباريات الجولة السابعة من عمر البطولة، ثم أعلنت رابطة الأندية أمس إيقاف بطولة الدوري بداية من 27 ديسمبر الجاري، وحتى 6 فبراير المقبل، بسبب مشاركة المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي ستنطلق منافساتها يوم التاسع من شهر يناير المقبل، في الكاميرون.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب الوطني في السابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، دون لاعبي الأهلي، الذين سيشاركون في مباراة فيوتشر إف سي غدًا، بالإضافة إلى لاعبي بيراميدز، الذين سيحصلون جميعًا على راحة بعد انتهاء مباريات فريقيهما في الدوري، بالإضافة إلى رفض رابطة البريميرليج تسريح لاعبيها الأفارقة قبل 3 يناير المقبل، وهو ما يعني تأخر انضمام محمد صلاح ومحمد النني لمعسكر المنتخب، ودخولهما المعسكر قبل السفر بأيام قليلة.

الأزمة تتمثل في ضيق الوقت بين اكتمال صفوف معسكر المنتخب الوطني، وموعد السفر للكاميرون من أجل المشاركة في البطولة، وهو ما يعرقل إقامة مباريات ودية للمنتخب، وكذلك توقف اللاعبين عن المشاركة في المباريات لفترة لن تقل عن 15 يومًا بين بداية المعسكر وانضمام اللاعبين، وانطلاق أولى مباريات الفراعنة في البطولة.

كيروش يقضي الآن إجازته رفقة عائلته في البرتغال، وسيعود لقيادة معسكر المنتخب الوطني يوم 28 ديسمبر الجاري.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره النيجيري يوم 11 يناير المقبل في السادسة مساءً، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات غينيا بيساو، والسودان، رفقة الفراعنة والنسور.