رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد النيجيرى: فاوضنا مورينيو من أجل تدريب «النسور الخضراء»

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

كشفت تقارير صحفية نيجيرية، أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، قد دخل في مفاوضات مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، من أجل تولى مهمة تدريب "النسور الخضراء" خلال الفترة المقبلة.

ويبحث منتخب نيجيريا، عن مدير فني جديد بعد انفصاله عن الألماني جيرنوت رور قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية 2021 ، حيث يستهدف أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري، الفوز بكأس أمم إفريقيا مرة أخرى.

وزعم بينيك في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي ترست النيجيرية أنه أجرى بالفعل مناقشة مع مورينيو حول توليه المنصب.

وقال بينيك: "الشىء الأهم بشأن المدرب الجديد هو الانضباط. سننظر أيضًا في مدى تعطشه للفوز بالألقاب لأنهم إذا كان متعطشي فإن ذلك يحل محل الكثير من الأشياء وإذا أراد الفوز فسوف يغرس الانضباط".

وأضاف: "بالطبع مورينيو - لن أخبرك أننا لم نتحدث مع مورينيو لأننا فعلنا ذلك وتحدث وزير الرياضة أيضًا معه ولا حرج في ذلك".

وأكد بينيك، أن أحد المرشحين لتولى مهمة تدريب "النسور الخضراء"، كان أيضا جوزيه بيسيرو، مدرب بورتو وسبورتنج لشبونة السابق، مشيرًا إلى أنه تحدث مع ملادين كرستاجيتش قبل انضمامه إلى أحد الأندية الإسرائيلية.

وقال رئيس الاتحاد النيجيري: "لقد تحدثنا إلى ثلاثة من كبار المدربين من بينهم بيسيرو، الذي كان اسمه في كل مكان، ويمكنني أن أقول لكم إنه مدرب كبير".

وأضاف: "تحدثنا أيضًا إلى كرستاجيتش ولكن بعد التحدث معه حصل على وظيفة في نادٍ كبير في إسرائيل. يمكنك أن ترى هؤلاء مدربين جائعين ومستعدين لأخذ نيجيريا كوطن؛ إنهم أشخاص نعرف أنهم مستعدون لمواجهة التحدي من 200 مليون نيجيري".