رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

منتدى الدوريات العالمية يعلن رفضه إطلاق سراح اللاعبين للمشاركة فى أمم إفريقيا قبل هذا الموعد.. عاجل

محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

أكد منتدى الدوريات العالمية ( WLF) أنه لن يتم إطلاق سراح اللاعبين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية قبل يوم 3 يناير 2022.

وبحسب صحيفة " ذا أثلتيك" البريطانية، فإن منتدى الدوريات العالمية أرسل خطابًا لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي، مؤكدًا فيه أن اللاعبين سيظلون مع فرقهم حتى يوم 3 يناير المقبل.

وقال جيروم بيرليموتر، الأمين العام لمنتدى الدوريات العالمية، إن لوائح فيفا في هذه الحالة "غير معقولة وغير متناسبة" بالنسبة للعديد من الأندية التي لا تزال بطولاتها المحلية مستمرة.

وأضاف بيرليموتر بأن منتدى الدوريات العالمية أرسل خطابين لفيفا ولم يتم الرد عليهما بخصوص هذا الصدد، مشددًا بأن أي عقوبات سيتم فرضها على الأندية التي ترفض إطلاق سراح لاعبيها قبل 3 يناير ستعتبر مسيئة ولاغية وباطلة، على حد قوله.

جدير بالذكر أن لوائح فيفا تنص على وجوب توفير اللاعبين من الأندية للمنتخبات من 27 ديسمبر المقبل، أي قبل 13 يومًا من انطلاق البطولة في 9 يناير.

وكان من المقرر مبدئيًا إقامة كأس الأمم الأفريقية في يونيو ويوليو 2021 ولكن تم تقديمها إلى يناير وفبراير بسبب الطقس غير الملائم. ثم تم تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية في 9 يناير عندما يواجه الكاميرون بوركينا فاسو، فيما ستقام المباراة النهائية يوم 6 فبراير.