رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنشيلوتى: كاسيميرو وكروس ومودريتش أفضل خط وسط فى العالم.. وبنزيما يتفوق على جميع المهاجمين

بنزيما
بنزيما

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لـ ريال مدريد الإسباني، عن فترة ولايته الثانية الحالية على رأس دفة القيادة للنادي الملكي.

وقال أنشيلوتي في حوار مع صحيفة " آس" الإسبانية:" هل يعود أداء ريال مدريد بداية هذا الموسم بسببي؟ ربما تجربتي بعد سنوات عديدة في كرة القدم، ومعرفة كيفية منح الثقة للاعبين ساهمت في ذلك، ريال مدريد لديه فريق موهوب وذو جودة عالية ويجب على المدرب أن يمنحهم الثقة، إنها أيضًا مهمة الجهاز الفني لإيجاد التوازن الصحيح بين الشباب واللاعبين الأكثر خبرة، وقد نجحنا في ذلك، لكن الحقيقة هي أن مدريد كان لديها بالفعل مجموعة أساسية من اللاعبين، فريق."

وأضاف:" نعم كنا قريبين الموسم الماضي والآن نحن نتصدر ، ولكن في العام الماضي كان الفريق هناك في المقدمة إلى حد كبير، كانوا في السباق حتى النهاية، لم يحصلوا على أي ألقاب ، لكنهم كانوا منافسين وقريبين من الفوز بشيء في فترة جعل الوباء الأمور صعبة على الجميع."

وتابع:" الوعد بالألقاب ليس أبدًا أفضل فكرة ، لكن يمكننا أن نعد بما يفعله ريال مدريد دائمًا، وهو القتال حتى النهاية.. هذا ما نقوم به ، نحن نتنافس بشكل جيد في كل بطولة وفي كل مباراة، شهدنا بعض الهفوات في الجزء الأول من الموسم. لقد تعرضنا لخسارتين فقط ، أمام إسبانيول في الليجا وضد شيريف، في دوري الأبطال، لكن هذا حدث في فترة عندما كنا نفتقد لاعبين مثل مودريتش وكروس، لكن عندما عادوا كان بإمكانهم رؤية هوية واضحة حقًا للفريق."

وعن لوكا مودريتش وأدائه رغم تقدم عمره، قال:" يعتني لوكا وجميع اللاعبين الحاليين بأنفسهم جيدًا طوال حياتهم المهنية، إنه التدريب، والنظام الغذائي، والعناية الشخصية.. القليل من كل شيء، هذا ما يفعله اللاعبون هذه الأيام ، لذا على الرغم من وجود المزيد من المباريات ، يمكنهم اللعب.. اللاعبون الذين استمروا في التقدم إلى عصر مودريتش وكريستيانو رونالدو وإبراهيموفيتش يستحقون الإشادة، لكن هذا لأنهم محترفون تمامًا."

وزاد:" أنا متأكد من أن كروس وبنزيما على نفس المنوال ذلك لأنني أراهم يعملون يومًا بعد يوم وأعلم أنهم محترفون تمامًا، أعتقد أنه لا يزال بإمكان الثلاثة منهم اللعب في الأربعينيات من العمر على أعلى مستوى.. صحيح أن الأمر أصعب بالنسبة للمهاجم الذي يبلى برتم أسرع منه على لاعب خط الوسط، لكني أعتقد أن الثلاثة منهم يمكنهم فعل ذلك."

وعن ثلاثية خط الوسط، كاسيميرو وكروس ومودريتش:" نعم أعتقد أنني أملك أفضل خط وسط في العالم، هؤلاء الثلاثة يشكلون أفضل خط وسط في العالم الآن، ربما يكون لاعبو خط الوسط المتمركزين على  الدائرة أكثر ما تفكر فيه ، لكن مودريتش وكروس وكاسيميرو يتمتعون بخبرة كبيرة وهم جيدون جدًا في اللعبة لدرجة أنهم ببساطة غير عاديين، علاوة على ذلك ، اتضح أنهم يلعبون بشكل جيد معًا.. عندما يجتمع الثلاثة معًا ، لا يوجد أحد يمكنه المقارنة بهم."

وعن كريم بنزيما، صرح قائلًا:" أعتقد أن بنزيما أفضل مهاجم في العالم ، لأنه أضاف في لعبه قدرة هائلة ومنتظمة لوضع الكرة في الشبكة، إنه بمستوى كريستيانو رونالدو أو هالاند، بنزيما لاعب يصنع الفارق.. شاهدنا ذلك مرة أخرى في المباراة ضد أتليتيك بيلباو، بهدفين متتاليين، إنه في حالة رائعة."

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة، متفوقًا بفارق 8 نقاط عن فريق إشبيلية صاحب المركز الثاني.