رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد الزمالك فى 2021.. إخفاقات وتتويج بالدورى وعودة الهارب والمجلس المنتخب

الزمالك
الزمالك

مع اقتراب نهاية عام 2021، عاش نادي الزمالك العديد من الأزمات والتغييرات الإدارية المستمرة سواء على صعيد مجلس الإدارة أو الأجهزة الفنية، وهو ما أثر على نتائج الفريق وجعله يفقد الكثير من المنافسة على البطولات، إلا أنه تمكن من تحقيق لقب واحد فقط، كان بمثابة البسمة الوحيدة على وجه جماهيره.

 

ويستعرض «الكابتن» في هذا التقرير أحزان وأفراح الأبيض في 2021:

 

الزمالك يخطف الدوري من أنياب الأهلي

كانت بطولة الدوري المصري الممتاز، هي الفرحة الوحيدة لجماهير القلعة البيضاء خلال عام 2021، حيث استطاع خطف اللقب من أنياب غريمه اللدود الأهلي بعد منافسة شرسة بين القطبين حتى الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.


 

الزمالك يفشل في عبور دوري المجموعات بدوري الأبطال

فشل نادي الزمالك في عبور مرحلة دوري المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، النسخة الماضية، حيث جاء في المركز الثالث برصيد 8 نقاط من المجموعة الرابعة خلف الترجي التونسي المتربع على القمة بـ11 نقطة يليه مولودية الجزائر بـ9 نقاط.


 

عودة الهارب باتريس كارتيرون

لا أحد يختلف أن 2021 كان عاما سيئا للغاية على نادي الزمالك على المستوى الإداري وتحديدا الأجهزة الفنية، البداية كنت بعودة باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للفريق، حين قرر آنذاك اللواء عماد عبدالعزيز، رئيس اللجنة المؤقتة، رحيل المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو بسبب نتائج الأبيض المتواضعة جدا في المسابقة القارية، وعودة الديك الفرنسي في الولاية الثانية له مع الفريق منتصف شهر مارس 2021.


وكان كارتيرون تولى المسئولية الفنية للأبيض في ولايته الأولى من ديسمبر 2019 حتى سبتمبر 2020، حيث نجح خلالها من تحقيق لقبي السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي والسوبر المحلي أمام منافسه اللدود الأهلي، كما قاده أيضا للوصول لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ومواجهة الرجاء المغربي في نسخة 2020، إلا أن المدرب الفرنسي ضرب كرسي في الكلوب، مقررا الرحيل عن الفريق.

 

اللجان المؤقتة عرض مستمر على الأبيض في 2021

أما على المستوى الإداري، فحدث ولا حرج، كانت اللجان المؤقتة هي السمة المسيطرة على مجلس إدارة نادي الزمالك، عقب رحيل المجلس الحالي، البداية بالمستشار أحمد البكري، الذي توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، ثم اللواء عماد عبدالعزيز وأخيرا الكابتن حسين لبيب، الذي تم تكليفه بالمهمة منتصف شهر مايو الماضي، حتى موعد رحيل اللجنة الذي انتهى في شهر نوفمبر الماضي.


القضاء يعيد مجلس الزمالك مجددًا

كان القضاء الإداري، هو الحل الأخير لعودة مجلس الإدارة الحالي لنادي الزمالك مجددا، الذي تمت إقالته بقرار من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، في نوفمبر 2020، وتحديدا عقب نهائي القرن الإفريقي الشهير أمام الأهلي، بدوري أبطال إفريقيا على استاد القاهرة الدولي، والهزيمة بهدفين مقابل هدف.