رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد الأهلى فى 2021.. برونزية العالم والنجمة العاشرة والسوبر الثامن وضياع الدورى

الأهلي بطلا للسوبر
الأهلي بطلا للسوبر الإفريقي

مع اقتراب نهاية عام 2021، عاش النادي الأهلي العديد من الأفراح والانكسارات سواء على المستوى القاري أو المحلي، حيث واصل لاعبوه هواياتهم المفضلة برسم البسمة على وجه جماهيره المتعطشة للألقاب والبطولات والميداليات البرونزية سواء في المحافل العالمية أو الدولية.

ويستعرض «الكابتن» في هذا التقرير إنجازات الأهلي وأحزانه في عام 2021..


الأهلي يكرر إنجاز نسخة مونديال 2006

استطاع المارد الأحمر تحقيق إنجاز فريد لأول مرة في تاريخه، عندما تمكن من الحصول على الميدالية البرونزية في نسخة مونديال كأس العالم للأندية 2006، التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو، باحتلاله المركز الثالث على حساب كلوب أمريكا المكسيكي، بهدفين مقابل هدف.

وفي النسخة الأخيرة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة، خلال شهر فبراير الماضي 2021، كرر المارد الأحمر إنجازه التاريخي، أيضا، بالحصول على الميدالية البرونزية على حساب بالميراس البرازيلي، بعدما فاز بركلات الترجيح ضربات بنتيجة 3-2.



الأهلي يهيمن على بطولات إفريقيا ويفوز بالبطولة العاشرة بدوري الأبطال

واصل أبناء قلعة الجزيرة هيمنتهم وسيطرتهم القوية والمطلقة على القارة الإفريقية، ففي شهر يوليو الماضي، تمكنوا من الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي وأضاف النجمة العاشرة في تاريخ المارد الأحمر، وذلك على حساب كايرز تشفيز الجنوب الإفريقي بثلاثية محمد شريف ومحمد مجدى أفشة وعمرو السولية.




السوبر الإفريقي يقرب الأهلي من معادلة رقم ريال مدريد

يبدو أن لقب كأس السوبر الإفريقي، الذي حققه المارد الأحمر، على حساب الرجاء المغربي، في العاصمة القطرية الدوحة، عن طريق ضربات الترجيح 6-5، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، محققا اللقب الثامن في تاريخه، سيكون بمثابة بوابة الأهلي لمعادلة رقم نادي ريال مدريد الإسبانى كأكثر الأندية تتويجا بالألقاب القارية فى العالم، حيث يملك الأهلي حاليا 24 لقبا قاريا، بفارق لقبين عن النادي الملكي صاحب الـ 26 لقبًا.




ضياع الدوري وفقدان السوبر المحلي أبرز انكسارات الأهلي في 2021


شهد 2021 انكسارات للمارد الأحمر، خاصة بعد ضياع لقب الدوري المصري الممتاز لصالح غريمه التقليدي الزمالك بعد منافسة شرسة بين الفريقين، امتدت حتى الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.




بطولة أخرى فقدها الأحمر وهي كأس السوبر المحلي أمام طلائع الجيش، في شهر سبتمبر الماضي بالخسارة بركلات الترجيح، لينتهى عام 2021 دون تحقيق المارد الأحمر لأى بطولة محلية.