رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يكشف تفاصيل جلسة «موتسيبي» مع رئيس الكاميرون بشأن أمم إفريقيا 2021

رئيس الاتحاد الإفريقي
رئيس الاتحاد الإفريقي مع الرئيس الكاميروني

عقد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتماعاً مع الرئيس الكاميروني بول بيا، اليوم الأربعاء، بالعاصمة ياوندي.

وحسبما ذكر "كاف" في بيان عبر موقعه الرسمي، فإن موتسيبي، أكد خلال الاجتماع - الذي جاء بناءً ومثمرًا - على أهمية التعاون بين حكومة الكاميرون و الاتحاد الإفريقي وأصحاب المصلحة الآخرين في تنفيذ أفضل الممارسات العالمية لـ (كوفيد - 19) في جميع الملاعب وملاعب التدريب والفنادق وجميع المناطق التي يتواجد فيها اللاعبون وحكام المباريات ، وأينما يتواجد سيكون المتفرجون والزوار خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية ، الكاميرون 2021، مشيرًا إلى أهمية هذا الأمر بشكل خاص في ضوء انتشار "متحور أوميكرون".

وأشار "كاف، خلال البيان، إلى أنه تم إحراز تقدم جيد خلال الأشهر القليلة الماضية في الكاميرون من خلال تشييد البنية التحتية للاستادات ، وملاعب التدريب وغيرها من المرافق لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

وكان "كاف"، قد أبرم في وقت سابق، اتفاقًا مع الحكومة الكاميرونية واتحاد الكرة المحلي، بشأن البروتوكول الصحي لكأس أمم إفريقيا 2021، والذي جاء على النحو التالي

- لا يجوز للمشجعين دخول الملاعب لحضور 52 مباراة من بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون إلا إذا تم تطعيمهم بالكامل وكانوا قادرين على إظهار نتيجة اختبار PCR سلبية لا تزيد عن 72 ساعة ، أو نتيجة اختبار مستضد سلبية لا تزيد عن 24 ساعة.

- ستتخذ السلطات الصحية المختصة كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل التطعيم وإجراء الفحوصات في جميع مواقع المنافسة في الكاميرون.

وأكد "كاف"، أنه "علاوة على ذلك ، من أجل ضمان العدالة والحياد وكذلك الثقة من جميع الجوانب ، سيستخدم (كاف) منظمة اختبار محترمة عالميًا ومستقلة ، UNILAB لاختبار لاعبي المنتخب الوطني ووفودهم".