رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أشرف بن شرقي مهدد بالاستبعاد من قائمة المغرب في كأس الأمم الأفريقية

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

يبدو أن النجم المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، سيغيب عن قائمة منتخب بلاده، المستدعاة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2022"، والتي ستُقام في الكاميرون، خلال شهر يناير المقبل.

 

ومن المقرر أن تُقام بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2022" في الكاميرون، يوم 9 يناير المقبل، حسب ما أعلنه الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

 

ووفقًا لما ذكره موقع " le 360 " المغربي، في تقريره اليوم الأربعاء، فإن وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب؛ استقر على عدم استدعاء أشرف بن شرقي لمعسكر المنتخب، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 



وأوضح الموقع المغربي في تقريره، أن المدرب وحيد خليلوزيتش سيقرر عدم استدعاء أشرف بن شرقي؛ بسبب تراجع مستواه مع الزمالك ومع المنتخب في بطولة كأس العرب 2021، والتي انتهت بتتويج الجزائر باللقب.

 

وأضاف الموقع المغربي، أن خليلوزيتش استقر على ضم سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، بعدما تألقه رفقة ناديه وفي بطولة كأس العرب، تحت قيادة الحسين عموتة مدرب منتخب المحليين.

 

وكان منتخب المغرب قد ودّع بطولة كأس العرب على يد الجزائر، في دور ربع النهائي من المسابقة بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

 

بينما يتواجد منتخب المغرب حاليًا في المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بجوار منتخبات غانا والجابون وجزر القمر.