رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيتو يعزز موقف الكاميرون بزيارته لملعب مباراة افتتاح أمم إفريقيا (صور)

صامويل إيتو
صامويل إيتو

تابع صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، سير العمل في الملاعب المستضيفة لكأس الأمم الإفريقية 2021، التي تستضيفها بلاده، خاصة ملعب (أوليمبي)، الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية للبطولة.

وقال إيتو، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية، على "فيس بوك": "مع الاستعدادات النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون ، كان من الرائع زيارة ملعب أوليمبي مع رئيس الكاف باتريس موتسيبي. في هذا الملعب سننطلق بمباراتنا الأولى يوم 9 يناير بين الكاميرون وبوركينا فاسو".

وسيدافع صامويل إيتو، بقوة عن طموحات بلاده لاستضافة العرس القاري الكبير، في موعده المحدد سلفًا، في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، رغم رغبات الاتحاد الدولي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية، بتأجيل البطولة إلى موعد آخر.

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن جاهزية بلاده التامة لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي ستنطلق أوائل الشهر المقبل.

وقال الاتحاد الكاميروني في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "يؤكد للاعبين والمشجعين من 24 دولة مؤهلة ومشجعي كرة القدم الراغبين في زيارة الكاميرون أن الحكومة قد اتخذت جميع تدابير الصحة والسلامة لضمان حسن سير البطولة".

وأضاف البيان، أن الاتحاد الكاميروني يدعو الاتحادات الإفريقية الشقيقة إلى الوحدة والالتقاء من أجل الحفاظ على مصالح القارة السمراء.

وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أنه أحاط علما بالبيان الصحفي، الذي جاء في شكل رسالة تضامن من الاتحاد البوركيني لكرة القدم، والذي نشر أمس نُشر الثلاثاء، عقب انعقاد اللجنة التنفيذية لـ "كاف" في 19 ديسمبر بالدوحة.

وأكد الاتحاد الكاميروني، أن الاجتماع تحدث خلاله سيتا سانجاري، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في بوركينا فاسو ورئيس لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية بالكاف، لصالح تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021.

وأشار الاتحاد الكاميروني، إلى أنه لاحظ بارتياح أن اتحاد كرة القدم في بوركينا فاسو يدعم دون تحفظ إقامة أكبر حدث رياضي في إفريقيا في المواعيد المحددة مقدمًا الشكر له.

وستعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتماعاً هامًا، اليوم الأربعاء، بالعاصمة القطرية الدوحة.

الاجتماع الذي سيقام على هامش مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي، سيشهد حسم مسألة إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، بشكل نهائي، بعد الجدل الذي أثير خلال الفترة الماضية، عن إمكانية تأجيلها.

وكانت اللجنة التنفيذية، قد عقدت اجتماعًا يوم الأحد الماضي لمناقشة مسألة إقامة النسخة المقبلة لأمم إفريقيا، حيث شهد الاجتماع معارضة كبيرة من جانب أغلبية اللجنة التنفيذية لفكرة تأجيل النهائيات، في الوقت الذي وافق فيه بعض الأعضاء، على إمكانية تأجيل البطولة إلى وقت لاحق.