رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة .. الإسماعيلي يتعادل مع الأنجلبير بملعبه 2-2 في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا لأبطال الدوري عام 1969

فريق الإسماعيلي
فريق الإسماعيلي

في الثاني والعشرين من ديسمبر عام 1969 كان الإسماعيلي أول فريق مصري يخوض نهائي إحدى البطولات الإفريقية عندما واجه الأنجلبير " مازيمبي حاليا " بإستاد تاتا رافائيل بمدينة كينشاسا في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري ونجح الدراويش في تحقيق نتيجة رائعة بالتعادل 2-2 ويقترب من حصد اللقب.

 بدأت المباراة سريعة وتبادل الفريقان الهجمات وفي الدقيقة الثامنة إحتسب الحكم ركلة جزاء للأنجلبير من لمسة يد على أمين إبراهيم الظهير الأيسر تصدى لها شينابر وسجل الهدف الأول ..وبعدها بدقيقة ومن دربكة أمام مرمى الأنجلبير نجح مرسي السناري في تسجيل هدف التعادل للإسماعيلي .

في الدقيقة 12 مرر ريعو الكرة الى علي أبو جريشة الذى مررها لسيد عبد الرازق فسددها داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني ليتقدم  الاسماعيلي 2/1 وسط دهشة الجمهور.

بعد الهدف هاجم الأنجلبير بشدة وإرتبك دفاع الإسماعيلي وإصطدم حودة مع أمين ابراهيم وسقطا أرضا وتوقفت المباراة لعلاجهما

وتوالى التسديدات على مرمى الإسماعيلي حتى نجح مولندا في تسجيل هدف التعادل للأنجلبير  وبعدها غير الإسماعيلي طريقة الأداء وهاجم عن طريق الجناحين وفرض دفاع الأنجلبير رقابة صارمة على سيد عبد الرازق وعلي أبو جريشة وظل الأداء متكافئا والهجمات متبادلة حتى إنتهت المباراة  بالتعادل 2-2.

مثل الإسماعيلي : حسن مختار ومرسي السناري وحودة وميمي درويش وأمين إبراهيم ونصر السيد وسيد حامد وهنداوي وريعو وسيد عبد الرازق وعلي أبو جريشة .