رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإتحاد يتجرع من نفس الكأس الذي سقاه لسموحة في افتتاحية الدوري

الإتحاد وسيراميكا
الإتحاد وسيراميكا

مثلما نجا فريق الإتحاد السكندري من هزيمة مؤكدة على يد فريق سموحة في الأسبوع الأول في بطولة الدوري المصري الممتاز فرط الإتحاد في انتصار أكيد على فريق سيراميكا كليوباترا في الأسبوع السابع.


فأمام سموحة تأخر الإتحاد بثلاثية نظيفة في الشوط الأول سجلها على الترتيب لاعب الوسط النيجيري صديق أويجولا في الدقيقة 12، والمهاجم مروان حمدي في الدقيقة 18، والمدافع محمد شكري في الدقيقة 38، وفي الشوط الثاني في الدقيقة 50 أحرز الإتحاد أول أهدافه عن طريق المدافع كريم الديب من ضربة جزاء، وفي الدقيقة 53 أعاد مهاجم سموحة حسين فيصل الفارق إلى 3 أهداف مرة أخرى بتسجيله الهدف الرابع بعده توالت أهداف الإتحاد الثلاثة، ففي الدقيقة 69 أحرز لاعب الوسط فوزي الحناوي الهدف الثاني، وفي الدقيقة 89 سجل لاعب الوسط البوركيني سعيدو سيمبوري الهدف الثالث من ضربة الجزاء، وفي الدقيقة 90 أحرز المهاجم الأنجولي جوب مابولولو هدف التعادل الرابع.


أما أمام سيراميكا، فكان الأمر مختلفا تماما لأن هذه المرة كان الإتحاد هو ما يتقدم، وسيراميكا هو ما يتعادل، وتقدم الإتحاد بهدف أحرزه المدافع محمد عبد السلام في الدقيقة 12، وبعده بدقيقتين فقط تعادل لسيراميكا المهاجم شادي حسين، ولم يهنأ سيراميكا بهدف التعادل سوى دقيقة واحدة حتى تقدم للإتحاد كريم الديب، وفي الدقيقة 33 وسع كريم الديب الفارق إلى هدفين بتسجيله الهدف الثالث من ضربة جزاء لكن في الدقيقة 37 قلص شادي حسين النتيجة النتيجة باحرازه الهدف الثاني لسيراميكا لكن أعاد مابولولو الفارق إلى هدفين بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني تمكن سيراميكا من احراز هدفي التعادل، الأول في الدقيقة 67 بواسطة لاعب الوسط محمد إبراهيم، والثاني بواسطة لاعب الوسط الغاني إيفانس مينساه.


وقبل مواجهة الإتحاد أمام سيراميكا لم ينتصر أيا من الفريقين في آخر مبارتين، فالإتحاد تعادل سلبيا مع مصر المقاصة في الأسبوع الخامس، وانهزم على يد فريق فاركو بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع السادس بينما خسر سيراميكا أمام فريقي فاركو، والزمالك في الأسبوعين الخامس والسادس على الترتيب بنفس النتيجة بهدف دون رد. 


يحتل الإتحاد المركز العاشر برصيد 9 نقاط جمعها من انتصارين، و3 تعادلات، وهزيمتين، وسجل فيها 13 هدفا في حين استقبلت شباكه 15 هدفا.


الإتحاد لم يتراجع عن الموسم الماضي في المركز لكنه حصد نقاطا أقل، ففي الموسم السابق جمع في أول 7 مباريات 11 نقطة من 3 انتصارات، وتعادلين، وهزيمتين.


لكن على المستوى الهجوم تحسن مردوده عن الموسم الماضي الذي أحرز فيه 10 أهداف فقط لكن ساء على مستوى الدفاع حيث استقبلت شباكه فيه 10 أهداف أيضا.


على الجانب الآخر يتواجد سيراميكا في الترتيب الثامن بـ9 نقاط حصدها من انتصارين، و3 تعادلات، وهزيمتين، وأحرز 8 أهداف، ودخل مرماه مثلها.


ولم يتراجع سيراميكا عن الموسم السابق حيث جمع فيه أيضا 8 نقاط في أول 7 لقاءات متواجد في الموسمين في الترتيب الثامن.


لكن في الموسم الماضي كان أقل تهديفا بـ7 أهداف في حين تلقت شباكه 6 اهداف أي كان أقوى على مستوى الدفاع.


إذن الإتحاد لم يتحسن بل تراجع نسبيا لكن سيراميكا لم يتراجع.