رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تنظم بطولة إفريقيا للإنقاذ الرياضى فى فبراير المقبل

سامح الشاذلى
سامح الشاذلى

 ارسل الاتحاد الإفريقي للغوص والانقاذ برئاسة محمد علي غربال خطابا إلى الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ برئاسة سامح الشاذلي يعلن فيه تحديد موعد جديد لتنظيم بطولة إفريقيا للإنقاذ الرياضي في الفترة من ١٦ فبراير المقبل حتى ٢٠ من نفس الشهر بجمهورية مصر العربية. 

 وكان الاتحاد الإفريقي للغوص والإنقاذ قد قام بتأجيل البطولة التي كان مقررا لها في الفترة من ١ ديسمبر حتى ٥ من الشهر ذاته بسبب الأحداث الراهنة بفيروس كورونا.

 كما تم تحديد يوم ١٧ من شهر فبراير المقبل موعدًا لتنظيم المؤتمر الإفريقي للوقاية من الغرق بمدينة الإسكندرية. 

 من جانبه أكد سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للغوص بأن مصر مستعدة بكل قوة لتنظيم مثل هذا الحدث القاري المهم بعد إسناده من جانب الاتحاد الإفريقي للغوص والإنقاذ.

 وقال الشاذلي في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن مصر هي قبلة العالم الرياضية وهي القادرة على احتضان واستضافة البطولات القارية والعالمية مهما كانت الظروف ومهما كانت التحديات، مشيرا إلى أن الدولة المصرية ترحب دائما بدعم الرياضة والرياضيين متمثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي يولي اهتماما كبيرا بالأبطال من أجل تحقيق الميداليات والإنجازات للوقوف على منصات التتويج وسط كبار العالم.