رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..ركلات الترجيح تمنح الزمالك لقبه الإفريقي الثاني عام 1986 على حساب أفريكا سبورت

فريق الزمالك بطل
فريق الزمالك بطل أفريقيا 1986

في مثل هذا اليوم 21 ديسمبر عام 1986 توج الزمالك ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على فريق أفريكا سبورت بطل كوت ديفوار بركلات الترجيح في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت في أبيدجان وأدارها الحكم الجابوني جون ديرامبا .

كان الزمالك يحتاج للفوز أو التعادل بأى نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف في مباراة العودة للتتويج باللقب بعد أن فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين سجلهما أيمن يونس ووسط مساندة هائلة من الجماهير الإيفوارية أقيمت مباراة العودة وشهد شوطها الأول إهدار جمال عبدالحميد فرصة تسجيل هدف للزمالك وفي الدقيقة الأخيرة سجل أفريكا سبورت هدفه الأول .

هاجم أفريكا سبورت في الشوط الثاني لكن لاعبيه عجزوا عن اختراق دفاع الزمالك والوصول لمرمى طارق عبد العليم حتى احتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها الفريق الإيفواري هدفه الثاني لتنتهي المباراة بفوز أفريكا سبورت 2- صفر ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح .

بداية سيناريو ركلات الترجيح لم يكن في مصلحة الزمالك حيث أخفق مجدي طلبة في الركلة الأولى عندما سدد الكرة بين يدي الحارس لكن سرعان ماتساوت الكفتان بعد أن أخفق ديناور لاعب أفريكا سبورت الذي سدد الكرة بجوار القائم ..وفي الركلة الثانية سجل جمال عبدالحميد للزمالك وأوبوار لأفريكا سبورت ..وفي الركلة الثالثة سجل محمد حلمي للزمالك وأخفق فيكتور ميزان لاعب أفريكا سبورت ليتقدم الزمالك 2-1 .

في الركلة الرابعة سجل حمادة عبداللطيف للزمالك وسجل مونجيه لأفريكا سبورت وتقدم أشرف قاسم لتسديد الركلة الخامسة وكان نجاحه في التسجيل يعني فوز الزمالك باللقب  وبالفعل نجح " البرنس " في التسجيل ليفوز الزمالك 4-2 ويحقق اللقب للمرة الثانية .

مثل الزمالك: طارق عبدالعليم وخالد جلال وإسماعيل يوسف وهشام يكن وبدر حامد وأيمن يونس " حمادة عبداللطيف " وأشرف قاسم ومحمد حلمي ومجدي طلبة وطارق يحيى " أحمد رمزي " وجمال عبدالحميد .

تكون الجهاز الفني للزمالك من حمادة إمام مشرفا عاما على الكرة وأحمد مصطفى مديرا للكرة والإنجليزى باركر مديرا فنيا ومحمود سعد مدربا عاما وفكري صالح مدربا لحراس المرمى وجلال محمود وحمدي يوسف إداريين والدكتور ممدوح مصباح طبيب الفريق وفؤاد عبدالمتعال أخصائي العلاج الطبيعي .