رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل السوبر الأفريقى.. من موسيمانى للسولية «غلطة الشاطر بألف»

عمرو السولية
عمرو السولية

حرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على الجلوس مع عمرو السولية لاعب الفريق، على هامش مران الفريق المقام بقطر استعدادًا لمواجهة الرجاء المغربي بالسوبر الأفريقي. 

وحذر موسيماني السولية بتكرار خطأه الذى ارتكبه أثناء مشاركته في مباراة مصر وتونس بكأس العرب، حينما سجل في مرمى زميله الشناوي ويفوز المنتخب التونسي.

وعلم «الكابتن» أن موسيماني قال للسولية: "أعلم تمامًا أنك لم تكن تقصد، ولكن «غلطة الشاطر بألف»، كن حذرًا ولا ترتكب مثل هذا الخطأ الذي يكلف الكثير، مباراة السوبر الأفريقي بطولة هامة والجميع قادم من أجل التتويج".

من جانبه أكد السولية لمديره الفني أنه سيكون عند حسن ظن الجميع به، ولن يكرر هذا الخطأ الفادح، بل سيكون سببًا للتتويج.

وقال سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق يستعد جيدًا لمباراة الرجاء المغربي، التي تجمع الفريقين يوم الأربعاء المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة على لقب كأس السوبر الإفريقي، مؤكدًا أنها بطولة مهمة للغاية، وأن دوافع الأهلي كبيرة للتتويج باللقب. 
وأوضح أن الجهاز الفني درس فريق الرجاء المغربي جيدًا، ويقدر ما يملكه من خبرات كبيرة على الصعيد الإفريقي، وكذلك ما يضمه من عناصر مميزة في كل المراكز. 

وأشار قمصان إلى أن الأجواء في معسكر الأهلي مثالية للغاية، وأن هناك حالة من التركيز الشديد لدى اللاعبين، خاصة بعد انضمام مجموعة الدوليين للبعثة، الذين حرص الجهاز الفني على منحهم الراحة المناسبة للتخلص من الإجهاد، عقب المشاركة في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر.
وعن الصفقات الجديدة التي ستشارك لأول مرة في السوبر الإفريقي، قال المدرب العام إنهم يمثلون إضافة حقيقية لكل الخطوط، خاصة بعد اندماجهم في الفريق، ليصبحوا جاهزين تمامًا للمشاركة في أي وقت، مؤكدًا أن الأهلي فريق كبير يشارك في العديد من البطولات ويحتاج لوفرة من اللاعبين المميزين.