رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يكشف آخر تطورات أزمة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 (فيديو)

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

كشف الإعلامي، أحمد شوبير، نائب رئيس الجبلاية السابق، أخر تطورات أزمة بطولة كأس الأمم الإفريقية وإمكانية إقامتها من عدمه أو تأجيلها.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الاثنين:" كان هناك اجتماع للمكتب التنفيذي للكاف، أمس الأحد لأكثر من 3 ساعات، تم من خلاله بالإجماع رفض مقترح إنفانتينو رئيس الفيفا وفاطمة ساموراه الأمين العام".

وأضاف:" هناك 5 أشخاص أفارقة من داخل الفيفا يؤيدون بقوة مقترح رئيس الاتحاد الدولي وساموراه، بتأجيل بطولة الأمم الإفريقية، بينما يتمسك أعضاء المكتب التنفيذي للكاف بإقامة البطولة في موعدها".

وشدد نائب الجبلاية السابق:" إنفانتينو وفاطمة ساموراه يريدون إرضاء الأندية الأوروبية، اللذين يرفضون إقامة البطولة بداعي تأثير ذلك عليها وإيقاف الدوريات وحرمانها من اللاعبين المحترفين".

وأكمل:" صاموئيل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني، إبلاغ رئيس الفيفا وساموراه، رفضه تماما لفكرة التأجيل، فتم التوصل لاتفاق أن موتسيبى رئيس الكاف يقابل رئيس الكاميرون حتى يطلب منه تأجيل البطولة".

وواصل شوبير:" أعتقد مستحيل أن يحدث ذلك، فهو لن يضحى بشعبيته، البطولة بالنسبة للكاميرون بمثابة تحدي شخصي فهم ينتظرونها بفارغ الصبر منذ أكثر من 50 عاما، وتحديدا منذ نسخة 1972".

وتساءلا نائب الجبلاية:" الأمر أصبح نوع من أنواع الكرامة، حقيقي مستغرب الناس في الاتحاد الأفريقي بايعين القضية كده ليه، كل ده عشان الحفاظ على مناصبهم وبقاؤهم في الكاف؟.

وأتم قائلا:" إيتو مولع الدنيا وعامل شغل جميل في الكاميرون، رغم أنه متولي المنصب منذ أيام قليلة جدا، فرأسه مرفوعة ونجم كبير وعنده شعبية طاغية وعامل رعب للكاف".