رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. التاريخ ينحاز لبرشلونة أمام نابولي قبل المباراة المرتقبة في الدوري الأوروبي

برشلونة ونابولي
برشلونة ونابولي

أسفرت قرعة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، التي أقيمت منذ 7 أيام، وتحديدًا يوم الاثنين الماضي، عن مواجهات قوية بين الأندية، أبرزها مباراة مرتقبة بين ناديي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي.

 

وكان برشلونة قد ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، بعد هزيمته أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الخامسة من دور المجموعات بالمسابقة.

 

وبناءً عليه، ودّع برشلونة بطولة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات لأول مرة منذ 21 عامًا، وينتقل للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

 

بهذا الصدد، نرصد لكم تاريخ مواجهات برشلونة أمام نابولي، قبل المباراة المرتقبة في الدوري الأوروبي، وذلك على النحو التالي:

- واجه فريق برشلونة نظيره نابولي في 6 مباريات، بواقع 4 مباريات ودية ومباراتين رسمية.

 

- كانت أول مباراة في عام 2011، في بطولة كأس خوان جامبر الودية، التي نظمها برشلونة، وانتهت بفوز البلوجرانا بخمس أهداف نظيفة، (حيث سجل ليونيل ميسي هدفين، وهدف لكل من بيدرو وفابريجاس وسيدو كيتا).

 

- التقى الفريقان في مباراتين ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2019 – 2020، في دور الـ16 من المسابقة.

انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، بينما فاز برشلونة بنتيجة 3-1 في مباراة الإياب.

 

- التقى فريق برشلونة في 68 مباراة ضد 9 أندية إيطالية (ميلان – انتر ميلان – يوفنتوس – فيورنتينا – روما – لاتسيو – أودينيزي – سامبدوريا – نابولي).

- خلال هذه المباريات حقق برشلونة 33 انتصارًا، بينما خسر في 16 مباراة، ووقع في فخ التعادل في 19 مباراة في مختلف البطولات.

- سجل لاعبو برشلونة 115 هدفًا في شباك الأندية الإيطالية، بينما استقبلت شباكهم 71 هدفًا في جميع البطولات.

 

يذكر أنه من المقرر إقامة مباراة الذهاب بين برشلونة ونابولي يوم 17 فبراير على ملعب "الكامب نو"، بينما ستُقام مباراة الإياب يوم 24 من الشهر نفسه على ملعب "سان باولو"، وسيتأهل الفائز  لدور الـ16 بالدوري الأوروبي الذي تأهل له أبطال المجموعات مباشرة.